الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / “جاكيت مكيف” يحمي من ضربات الشمس

“جاكيت مكيف” يحمي من ضربات الشمس


ابتكر د. حازم محمد مصطفي أخصائي طب الأطفال بمستشفي القاهرة الفاطمية "جاكيت" مكيف صيفا، ويعتمد على تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية ليخلص مرتديه من أي إحساس بالحرارة أثناء السير، كما يحميه من ضربات الشمس، وتوفر تكاليف العلاج، وتفيد الحجاج والذين يؤدون مناسك العمرة والعاملين في قطاع البترول في الصحراء والمحافظات التي ترتفع بها درجات الحرارة، وتم تسجيل براءة الاختراع بالاتحاد الدولي في فيينا.

الاختراع عبارة عن جاكيت بارد يعمل علي تحويل الطاقة الشمسية لطاقة كهربائية باستخدام موتور بحجم الموبايل الصغير يثبت بحزام الجاكت الذي صممه د.حازم بدون أكمام وبغطاء رأس مغربي يقي من يرتديه من الإصابة بضربات الشمس في المناطق شديدة الحرارة حيث يزيل حرارة الجو لمرتديه، والطبقة الخارجية من هذا الجاكيت تلتصق بطبقة عازلة مبطنة والطبقة الداخلية من جلد طبيعي رقيق مثبتها بأنابيب مطاطية داخلية تتحمل الضغوط وبها غاز الفريون وفي حزام الجاكت وحدة كهربائية صغيرة فوق عازل حراري تعمل بالطاقة الشمسية.. ويطلق علي الاختراع الملابس الذكية.

ويحتوي الجاكيت علي بطارية 12 فولتا تعمل علي تخزين الطاقة لاستخدامها علي مدي 24 ساعة أثناء غياب الشمس، وذلك من خلال أسلاك غير مرئية بداخله.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …