الثلاثاء , أبريل 7 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / ابتكار طريقة لصنع سجاد ذي وبرة صناعية تشبه الحرير الطبيعي

ابتكار طريقة لصنع سجاد ذي وبرة صناعية تشبه الحرير الطبيعي


ابتكر الدكتور حسن أبو المكارم الزغل "طريقة لصنع سجاد ذي وبره صناعية تشبه الحرير الطبيعي والسجاد الصيني" وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الإختراع .

يتعلق هذا الاختراع بطريقة لصنع سجاد ذى وبرة صناعية تشبه الحرير الطبيعي والسجاد الصيني. يتكون هذا الوبر من خيوط تخليقية من البوليبروبيلين و/أو البوليستر الغير مجعد والتي يتم تثبيتها حراريًا للحصول على الخصل المطلوبة . يحتوى التركيب النسيجي الدقيق عدد من العقد ويتميز بملمسه الناعم وزخارفه وألوانه التى تشبه السجاد اليدوي والصيني .

ويعد السجاد من المفروشات التي تسبغ علي المكان بهاء وشاعرية حالمة، ففي صناعة السجاد نشهد روعة الفن وجمال النقوش والألوان حيث تتالق إبداعات الإنسان التي تفصح عن مهارته وذوقه الجمالي.

وقد شاع بين الناس استعمال ثلاثة أنواع منه، الأول: ينسج من الحرير الطبيعي وهو في وقتنا الحاضر نادر جداً وباهظ الثمن، أما الثاني فيحاك من غزول الصوف ومعروض اليوم في السوق التجاري قليل جداً وغالي الثمن.

وينسج الثالث، من مخلوط النايلون والاكرليك والبوربلين. وقد اشتهرت بعض الدول بصناعة السجاد الفاخر ذي الجودة العالية والمواصفات الفنية والجمالية الراقية تاتي في مقدمتها ايران والعراق والمانيا وجيكسلوفاكيا.


شاهد أيضاً

5 أفارقة أبهروا العالم باختراعات طبية يحتاجها الواقع

5 أفارقة أبهروا العالم باختراعات طبية يحتاجها الواقع

بالتوازى مع توسع إفريقيا، وتقدمها، وتنافسها مع اقتصادات الدول الغربية، قام خمسة من أبناءها بتغيير …