اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا

جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا : حصل المهندس المصري “هشام محمد عبد العزيز” على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري لاختراعه جهاز إنذار تليفوني للسيارات أطلق عليه اسم (GSM Termenal) وهو عبارة عن جهاز إنذار تليفوني للسيارات مزود بتقنية متقدمة ودائرة ذكاء إلكتروني من شانها خلق عمليات جديدة ومبتكرة تهئ أعلى نسبة إمكان ممكنة، مما يتيح من إمكانيات إلكترونية يستحيل من خلالها سرقة السيارة.

جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا
جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا

فكرةالجهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا 

تتمثل آلية عمل الجهاز المبتكر في أنه عند حدوث اعتداء على سيارة بها هذا الجهاز سواء بالسرقة او التخريب فان جهاز (GSM Termenal) يقوم بإرسال رسالة فورية إلى صاحب السيارة في صورة إشارة استغاثة من شانها كتابة أرقام اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة وظهورها بوضوح على شاشة موبايل صاحب السيارة مع إضافة كلمة (احترس السيارة تسرق الآن) أو (احترس يوجد لص بالسيارة ).

ويساعد ذلك في إتاحة فرصة لمنع السرقة من خلال تواجد صاحب السيارة وضبط اللص متلبسا بالجريمة أما إذا كان اللص (فني محترف او ميكانيكي خبير) وقام بسرقة السيارة بالفعل وإدارة محركها والمضي بها فبإمكان صاحب السيارة إرسال إشارة إيقاف لسيارته عن طريق رقم كودي يضعه صاحب السيارة ويتم إرساله مع إشارة إيقاف محرك سيارته تماما على أي مسافة كانت (كنترول بلا حدود).

وليس هذه فحسب ولكن يتم إغلاق الأبواب والنوافذ أوتوماتيكيا وسجن اللص بداخلها ولا يستطيع الخروج من السيارة ولا إدارة المحرك مرة أخرى هذا إضافة إلى انطلاق السارينة وكذلك الفلاشر وظهور كلمة مسروقة مكتوبة على زجاج السيارة الخلفي بوميض متقطع لتفضح اللص وتشد انتباه المارة أو دوريات الشرطة.

مكونات جهاز جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا :  

  • مزود بلوحة مفاتيح وشاشة LCD.
  • 2 أجهزة تحكم ويمكن زيادتهم حتى 8.
  • حساس كسر باب ونوافذ.
  • كاشف حركة.
  • سرينة.
  • لوحة تحكم.
  • يعمل جهاز الإنذار بدون أسلاك.
  • يعمل في عدم وجود الكهرباء لأنه مزود بمدخرة كهربائية داخلية تعمل عند انقطاع التيار الكهربائي.
  • جهاز الإنذار مزود بكاشف حركة يعمل على مسافة 10 متر بزاوية مقدارها 180 درجة وتزداد هذه المسافة في الظلام وفق نظرية عمل الأشعة تحت الحمراء.
  • يستخدم جهاز الإنذار اللاسلكي لحماية المنزل من السرقة وانبعاث الغاز والحريق.
  • السرينة:
  •  يجب توصيلها بلوحة التحكم فعند حدوث حركة أو فتح الباب أو النافذة تصدر صوت قوى لإرهاب السارق ولتنبيه الجميع بوجود شئ مريب في المكان.وتستخدم كاميرات مراقبة كعامل مساعد مع أجهزه الإنذار ضد السرقة حيث هناك كاميرات مراقبهة مزودة بحساسات حركة تقوم بإعطاء تنبيه لجهاز الإنذار ليقوم بعمله في حالة حدوث حركة داخل المكان.

فوائد أجهزة جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا :

يحصل أصحاب السيارات على العديد من الفوائد عند تثبيت أجهزة إنذار السيارة. من بينها على الأرجح:

جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا
جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا

يشير إلى أن سيارتك معرضة لخطر السرقة :

لذلك إذا عبثت بسيارتك أو حاولت سرقتها مباشرة ، سينطلق المنبه بصوت عالٍ ليعلم الجميع بوجود خطأ ما بالقرب من سيارتك. أحذرك.

تزيد الإنذارات من القيمة المادية للسيارة:

فالسيارة المزودة بنظام إنذار حديث عالي التقنية ستزيد بلا شك من قيمتها الإجمالية ، خاصة إذا قرر صاحبها بيعها .. لا. يفضل الكثير من المشترين نظام حماية جيد وفعال.

إجراءات التأمين على السيارات تحاول شركات التأمين في كثير من الأحيان تضمين شروط إضافية في وثائق التأمين الخاصة بهم ، وخاصة بالنسبة للمركبات ، المتعلقة بتطبيق معايير الأمن والسلامة.

أقساط عالية. أجهزة الإنذار الذكية في هذه الأيام ، تأتي معظم أجهزة الإنذار مع تطبيقات Android على الهواتف الذكية.

يتيح ذلك لمالكي السيارات تشغيل الإنذار أو إيقاف تشغيله عن بُعد ، بالإضافة إلى تتبع ومعرفة الموقع الحالي للتنبيه سيارة.

عيوب أجهزة جهاز إنذار تليفوني يقبض على لصوص السيارات آليا :

على الرغم من أنه يبدو أن هناك العديد من المزايا لوجود أجهزة الإنذار في السيارات ، إلا أن هناك بعض العيوب التي قد يعاني منها أصحاب السيارات وهي:

إطلاق التنبيهات الكاذبة :

يمكن أن تبدأ التنبيهات في إطلاق تنبيهات عالية حتى لو اقترب منها أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

التكلفة المادية العالية لبعض الأنواع :

غالبًا ما تكون بعض أنواع أجهزة الإنذار عالية التقنية ذات تكاليف المواد المرتفعة مع الخدمات الإضافية تقنيات باهظة الثمن ، بالإضافة إلى عمليات التثبيت المكلفة.

تعرض السيارة للسرقة بالكامل أو جزء منها:

يمكن سرقة السيارة حتى لو كانت بها إنذار. خاصة إذا كان اللص من الخبراء الذين أتقنوا عملية إغلاق الجهاز ثم سرقة أو سرقة الأجزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى