الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / المجلة / بنك المعلومات / الصين تقود التطور في الجيل القادم من الإنترنت
الصين تقود التطور

الصين تقود التطور في الجيل القادم من الإنترنت


الصين تقود التطور 

الصين تقود التطور  –  نجحت الصين في بناء الشبكة الأساسية لجيلها القادم من الانترنت مما يجعلها تقود العالم في تطوير انترنت أضخم وأسرع وأكثر أمنا ليسود في المستقبل. قال الخبراء ان الشبكة وصلت الى مستوى قيادي عالمي إجمالا نتيجة لإبداعاتها الرئيسية وستوفر للصين فرصة اكبر في هذا المجال. بدأت الصين في بناء الجيل الصيني التالي من الانترنت في عام 2003واكملت في عام 2005جيلها التالي الاول من الانترنت / سي ان جي آي – سيرنت . 2قال الخبراء ان نجاح الشبكة الاساسية ( سي ان جي آي) حرر الصين من الاعتماد على تكنولوجيات الانترنت الرئيسية الاجنبية ومنتجاتها وضمن امن المعلومات الوطنية.

من المقدر ان يزيد الجيل التالي الذي اقترح في اواسط التسعينيات سرعة نقل المعلومات بما يزيد على 1000مرة لتصبح 40جيجا بايت في الثانية. وذكرت شبكة الصين بأنه يوفر هذا الجيل ايضا امانا اكثر وادارة اسهل وعناوين انترنت لا تنفد تقريبا.ستطبق نسخة بروتوكول الانترنت رقم 6( اي بي في 6) خلال الجيل التالي من الانترنت بدلا من نسخة بروتوكول الانترنت 4( اي بي في 4) وينظم البروتوكولان حركة المعلومات في الانترنت من خلال عدة طرق. قامت الصين من اجل تطوير (سي ان جي آي) ببناء اول شبكة في العالم تعتمد على (اي بي في 6) فقط واستخدمت للمرة الاولى محددات القنوات المحلية (اي بي في 6) مكونات الانترنت الاساسية في شبكتها الرئيسية الوطنية. ” الصين تقود التطور  “

قال الخبراء ان هذا يعتبر تقدما له دلالته الاستراتيجية نتيجة انهاء الاعتماد على التكنولوجيات الأجنبية في بناء الانترنت.

تربط شبكة (سي ان جي آي) الرئيسية مع تزايد سرعة النقل المتراوحة بين 2.5الى 10جيجا بايت في الثانية 25عقدة اساسية موزعة في 20مدينة في جميع انحاء البلاد.

حققت الصين ايضا ابداعات في ايجاد خطة انتقالية جديدة بين نسختي بروتوكول الانترنت ونظام (اي بي في 6) لتدقيق صحة عناوين المصدر لضمان امان الشبكة. ذكر مركز ابحاث شبكة الانترنت في جامعة تسينغهوا وهي المؤسسة القيادية في بناء (سي ان جي اي) ان كلتا الشبكتين منحتا براءات اختراع وطنية واصبحتا مراجع اساسية لمنظمات الانترنت الدولية في مجال وضع المعايير الدولية. اصبح الجيل القادم من الانترنت المعترف به كتوجه مستقبلي في تنمية الانترنت وكسلاح في الحفاظ على المزايا الاقتصادية والسياسة والعسكرية مهمة استراتيجية للبلدان المتقدمة الكبرى مثل اليابان والولايات المتحدة.

ضمنت الصين تنمية الجيل القادم من الانترنت في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية الخاصة بها خلال الفترة من – 2010 2006وجعلت منها مشروعا رئيسيا في بناء دولة تعتمد على المعلومات.

نقلا عن الرياض ” الصين تقود التطور  ” بواسطة موقع موهوبون 

الصين تقود التطور


شاهد أيضاً

فيديو.. تطوير برمجيات يمكنها أن ترى عدة دقائق من المستقبل

فيديو.. تطوير برمجيات يمكنها أن ترى عدة دقائق من المستقبل

اعتاد معظمنا استخدام تكنولوجيا التنبؤ بالكلمات التي نرغب في كتابتها، لكن هذا النوع من البرمجيات …