اختراعات هندسيةابتكارات جديدهاختراعاتاختراعات تكنولوجيهالمجلة

جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الميكانيكا المغناطيسية

تمكن المخترع المصري حسن أحمد صالح من ابتكار جهاز لتوليد الطاقة الكهربائيـة وذلك عن طريـق الميكانيكا المغناطيسـية وهو يعـمل كتوربيـن بقوة الدفع الذاتي دون اى مؤثر خارجي او قوة خارجية ولاول مـرة في العـالم تم اكتشـاف الحركـة المفقـودة لتشغيل جهاز يعمل من تلقاء نفسه.

والجهاز الجديد يعمل عن طريق الحركة الميكانيكية الذاتية لمجموعـات من المغناطيسـات العـاديـة الموجبة والسالبة الموضوعة بطريقة رأسية وأفقيـة على أذرع وأعمـدة وتروس متحـركـة من النحاس أو الألومنيـوم وذلك عن طريـق التجـاذب والتنـافـر لمجموعـات المغناطيسـات مسببة حركة ترددية لمجموعة من المغناطيسات من أعلى لأسفل والعكس بدون أى مـؤثـر خارجى أو طاقة خارجية.

والاختراع الجديد من شأنه توفير طاقة نظيفة، العالم في أشد الاحتياج إليها، ويأتي الجهاز المبتكر في وقت تتسابق فيه الدول لإيجاد بدائل للطاقة الغير متجددة.

ويتميز الاختراع الجديد بتفوقه عن توربينات الرياح وغيرها من الاختراعات التي تنتج الكهرباء، كما يتميز بانخفاض خامات تصنيعه ليعطـي افضـل نتيجـة اقتصاديـة، وقد تم تصميم الجهاز بصورة مصغرة يعمل كمولد صغير للمنازل او مولد متوسط للمصانع، ويمكن أيضا تصنيعه بشكل أكبر للحصول على كميات هائلة من الطاقة الكهربائية، ويمكن تصنيعه كوحدات كبيرة متجاورة لأمداد المدن بالطاقة.

والجديد في هذا الاختراع أن الجهاز يعمل من تلقاء نفسه دون وجود أي مؤثر خارجي، ليستمر في العمل وإنتاج الطاقة الكهربائية دون انقطاع أو توقف، ودون أي حدوث أي ضوضاء عند عملية التشغيل. ويؤكد المخترع أن خامات الجهاز الجديد متوفرة في البيئة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى