المجلةابتكارات جديده

مخترع سعودى يصنف اكثر من اختراع ويحصل على العديد من الشهادات

الحاجة أم الإختراع . حقيقة يتم اثباتها كل يوم من خلال ابتكارات وإختراعات تجعل ممارسه الحياة شىء ممتع وغاية فى السهوله ، ورغم حقيقة تلك المقولة إلا انها تحتاج لعقول نابهه ومتيقظة ترى ما لا يراه الأشخاص العاديون . لذلك كان المخترعين فى تاريخ البشريه مجرد افراد وسط الزخم البشرى الكبير ، وهم من يتمتعون بالموهبة والقدرة على الإبتكار ، مثل الأستاذ ” سعد الله عبيد الله حبيب الله ” السعودى الجنسية والذى استطاع تصنيف الكثير من الإبتكارت كما حصل على العديد من الشهادات تقديرا له على تلك الإختراعات .. والتى منها.

المنبه المائي .

وصف الاختراع :

هو عبارة عن منبه لذوي الاحتياجات الخاصة للصم وللأشخاص الذين يعانون من ثقل النوم . ويحتوي هذا المنبه على رشاشات ماء وإضاءة فلشر وجرس ويمكن التحكم في هذه الوظائف حسب ما يحتاجه المستخدم ؛ فاستخدام رشاشات الماء تكفي في إيقاظ الصم والإضاءة الفلشرية أيضا تكفي لوحدها في إيقاظ الصم لقوة هذه الإضاءة ولأنها مزودة بدائرة فلشر .

طريقة عمله :

يتم ضبط المنبه على وقت الاستيقاظ من النوم ويوضع قريبا من السرير فإذا أتى الوقت المحدد يرن الجرس وتشتغل الإضاءة والرشاشات في آن واحد ويمكن التـحكم في هـذه الوظـائف حسـب ما يحـتاجه الـمستخدم عن طريق ثلاثة مفاتيح ( مفتاح للجرس ومفتاح للإضاءة ومفتاح للرشاشات ) ويوجد مفتاحين آخرين أحدهما للتحكم في مستوى صوت الجرس والآخر للتحكم في مستوى سرعة الفلاشر .

فوائده :

1. اعتماد الصم والأشخاص الذين يعانون من ثقل النوم على أنفسهم في الاستيقاظ من النوم

2. الاستيقاظ مبكرا للدوام وللصلوات المفروضة .

3. الشعور بالنشاط بعد رش الماء على الوجه والجسم حتى لو نام الشخص قليلا .

الصاعق الكهربائي .

وصف الاختراع :

هو عبارة عن جهاز إلكتروني مصغر يعمل ببطارية ويضاعف الجهد المستمر من ( 3 إلى 2000 فولت ) ويستخدم هذا الجهاز للدفاع عن النفس ويمكن استخدامه كسلاح حكومي لرجال الأمن .

طريقة عمله :

يوضع هذا الجهاز في جيبه أو في الحزام ويلبس خاتما شفافا موصل بهذا الجهاز في احدى اصابع يديه فإذا هوجم يبدأ بتشغيل هذا الجهاز عن طريق مفتاح ويمكنه الدفاع عن نفسه بلمس المهاجم من أي ناحية في جسمه فيصعق ويفقد السيطرة على عضلاته ومن ثم ينتابه شعور بالخوف

. فوائده :

1. يستخدم للدفاع عن النفس فأقوى رجل لا يمكنه الاقتراب من حامل هذا الجهاز .

2. يمكن استخدامه كسلاح حكومي لرجال الأمن في أعمال الشغب أو مع من يقاوم أو يحاول الإفلات و الهرب من أيدي رجال الأمن .

الإنذار السري .

وصف الاختراع :

هو عبارة عن جهاز إنذار سري لاسلكي يستخدم في السيارات والبنوك والمنازل .

طريقة عمله :

استخدامه في السيارات : أول ما تتعرض السيارة للسرقة فإن هذا الجهاز لا يطلق إنذارا داخل السيارة إنما يبدأ بالاتصال على صاحب السيارة والسارق لا يعلم بشيء بل ويمكن تحديد موقع السيارة بعد سرقتها .

استخدامه في البنوك : إذا تعرض البنك للسرقة فإن هذا الجهاز يبدأ بالاتصال على جوال رجل الأمن وهو في منزله ولا يطلق هذا الجهاز إنذارا داخل البنك لكي لا يزعج من حول البنك

استخدامه في المنازل : إذا كان صاحب المنزل مسافرا وتعرض منزله للسرقة فإن هذا الجهاز يبدأ بالاتصال على صاحب المنزل حتى ولو كان خارج المملكة في أي مكان في العالم .

فوائده :

1. تحديد مواقع السيارات بعد سرقتها .

2. استخدام هذا الجهاز كفخ لمن يحاول سرقة السيارات أو المنازل أو البنوك .

3. التقليل من الإزعاج الذي تطلقه أجهزة الانذار في السيارات والبنوك .

جهاز تحكم عن بعد

. الوصف :

هو عبارة عن جهاز تحكم عن بعد ويتحكم في سقاية مزرعة كاملة عن طريق الجوال .

طريقة عمله :

يربط دائرة الجوال مع المضخة المائية الموجودة في المزرعة وتقوم المضخة بدفع الماء إلى الرشاشات عند كل شجرة وعند كل الزرع فيمكن سقاية المزرعة بدون حضور صاحبها أو العمال خاصة إذا كانت بعيدة عن صاحبها فيمكنه اسقاء المزرعة بمجرد الاتصال على الرقم المخصص للمزرعة .

خزينة المجوهرات .

الوصف :

هي عبارة عن خزينة الكترونية محمية بجهاز صاعق وجهاز انذار سري لا سلكي .

طريقة عمله :

يوجد في هذه الخزينة نظام البصمة لفتحها وإذا فتحت بطريقة غير صحيحة أو سليمة لغرض السرقة فإنها تصعق الذي يفتحها وتطلق انذار على جوال صاحب الخزينة .

زر الذهاب إلى الأعلى