الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / المجلة / قصة اختراع / الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ

الطيار الآلي جورج هو أول روبوت في التاريخ


من أوائل الروبوت التي ظهرت ذلك الروبوت الذي اطلق عليه اسم "جورج" وهو الطيار الآلي الأول الذي اخترعه المهندس الأمريكي "إلمر سبيري" مؤسس شركة "سبيري للكهربائيات في عام 1913م.

وكان نموذج الطيار الآلي الأول عبارة عن بوصلة مغناطيسية مرتبطة مع جهاز لقراءة الارتفاع وجهاز يؤشر إلى الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة (جيرسكوب) ويتميز الجيروسكوب بأنه يظل محافظا على الاتجاه الذي تسير فيه الطائرة, ويترك الطيارون البشر مسؤولية الطيران إلى الروبوت جورج, وبمجرد أن تستقر الطائرة في الاتجاه الصحيح لرحلتها, ويلاحظ جورج أي تغير رأسي أو أفقي أثناء الطيران ويتخذ الإجراءات التصحيحية فورا.

قام المخترع الأمريكي Elmer Ambrose Sperry إلمر سبيري (1860 – 1930) بتجربته للطيار الآلي على الملأ بقيادة طائرة ويداه في الهواء.

وفي عام 1954 تم تصميم أول روبوت صناعي كان اسم مخترعه جورج, أيضا, تم تصميمه من قبل المهندس George Devol جورج ديفول (مواليد 1912) الذي لم يتخرج من أية كلية للهندسة وإنما استند على التعلم الذاتي والمراقبة.

وهو يعتبر من رواد مخترعي الروبوت الصناعي وكان مهمة هذا الروبوت الرئيسية التقاط وتحويل الأجسام الثقيلة من مكان لآخر وتم تطويره لاحقا للقيام بتلحيم المعادن.


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

نشرت شبكة الإنترنت أول فيديو بانورامي (360 درجة) لعمل أول حصادة ذرة روسية مسيرة. وتم …