الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / المجلة / قصة اختراع / الألماني بنز مخترع السيارة الحديثة
بنز مخترع السيارة الحديثة

الألماني بنز مخترع السيارة الحديثة


بنز مخترع السيارة الحديثة

بنز مخترع السيارة الحديثة – صمم المخترع السويسري “فرانسوا أيزاك دو ريفا” أول محرك احتراق داخلي وذلك في عام في عام  1806 م، ومن ثم قام باستخدامه في تطوير أول سيارة تعمل بمحرك مماثل والذي استخدم مزيج من الهيدروجين والأكسيجين لتوليد الطاقة.

ولكن هذا التصميم لم يكتب له النجاح كما كان الحال مع المخترع البريطاني صامويل براون والمخترع الأمريكي صامويل موري الذين أنتجوا سيارات تسير بمحركات احتراق داخلي رديئة قرابة عام 1826م.

أنتج إتيان لنوار أول محرك احتراق داخلي ثابت وناجح في عام 1860, وبعد سنوات قليلة كان هناك نحو أربعمائة محرك من هذه النوعية تعمل في باريس.

وفي عام 1863 ركّب “لنوار” محركه في مركبة، يبدو أنها كانت تعمل بزجاجات جاز إضاءة المدينة، وقال لنوار إنها “كانت تسير أبطأ من الإنسان، وكانت تتعطل باستمرار”.

واخترع “كارل بنز” سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتّو في ألمانيا في عام 1885م، وسجل “بنز” براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886م في مدينة ملنهايم.

ورغم أن الفضل يرجع “لبنز” في اختراع السيارة الحديثة الا أن عدة مهندسون ألمان آخرون كانوا يعملون على تصميم سيارات في نفس ذلك الوقaت، ففي شتوتجارت عام 1886م ، سجل جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية والتي بنيت وجربت في عام 1885. وفي عام 1886 حول الثنائي عربة تجرها الأحصنة.

وفي عام 1870 جمّع المخترع الألماني النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك الا أن هذه المركبة لم تتعدى المرحلة التجريبية.

تلك المقالة ” بنز مخترع السيارة الحديثة ” مقدمة لكم من موقع موهوبون 


شاهد أيضاً

شقيقان يصمّمان أول سيارة فى أسيوط بصناعة محلية

شقيقان يصمّمان أول سيارة فى أسيوط بصناعة محلية

“الحاجة أم الاختراع”، مقولة شهيرة دفعت الشقيقين “باسم وعصام” أبناء قرية صنبو بمركز ديروط التابع …

2 تعليقان

  1. شكر

    مشكور

  2. السيارة

    اعجبتني السيارة كثيرا