الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / المجلة / طرائف الاختراعات / جهاز للقضاء على الشخير إلى الأبد
جهاز للقضاء على الشخير

جهاز للقضاء على الشخير إلى الأبد


جهاز للقضاء على الشخير

جهاز للقضاء على الشخير – يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة الشخير، وحاول المتخصصون لإيجاد حلول لها ولكن كل هذه الحلول باءت بالفشل، ولكن ابتكرت شركة باميلا الأمريكية جهازا لمكافحة الشخير تقول الشركة المنتجة أنه سيخلص العالم من مشكلة إلى الأبد.

ولمعرفة كيفية عمل الجهاز يتعين أن نعرف سبب الشخير، وهو أن الشخص تسترخي عضلات فمه وهو نائم، مما يؤدي إلى انزلاق اللسان إلى الوراء، بما يسبب ضيق في فتحة الحنجرة، وينتج عن ذلك عدم دخول الهواء إلا من خلال الحلق، وعند احتكاك اللسان والأنسجة الرخوة بالهواء، ويظهر الصوت الطبيعي للشخير الذي يؤرق من يجاورون الذي يعاني من هذه المشكلة.

وحلول الطب لهذه المشكلة تمثل في إجراء عمليات جراحية تبعد عن الإفراط في قطع الانسجة الرخوه، لكن هذه الطريقة مؤلمة ومكلفة ونتائجها محدودة.

أما الجهاز الذي نشرت بحوث ودراسات عنه في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان يعمل بلطف على تحريك الفك السفلى إلى الأمام قليلاً أثناء النوم وفتح الحلق والحنجرة قليلاً و ابقاءه دون عائق.

وحسب المتخصصون أن هذا النوع من طب الأسنان يقلل أو يزيل الشخير في 70٪ إلى 90٪ عند استعمال الجهاز.

والجهاز عبارة عن طقم مكون من قطعتين يتم تركيبه على الأسنان، ومزودة ببطانة تعمل على سرعة تكيف الأفراد عليها حتى لا تؤرقهم أثناء النوم، وسيتثنى لمستخدمه أن يعدل من تصميمه بما يناسب حجم الفك والأسنان، حتى يتوفر أكبر قدر من الراحة والفعالية.

تلك المقالة ” جهاز للقضاء على الشخير ” مقدمة لكم من موقع موهوبون