الرئيسية / المجلة / خوارق بشرية / طباخ تايلندي لا يتأثر بزيت القلى

طباخ تايلندي لا يتأثر بزيت القلى

حصل الطباخ خان تريشان على لقب "الأيادي الحديدية" لقدرته على تقليب الدجاج المقلي في زيت مغلي تصل درجته إلى 450 درجة بيديه العاريتين دون أن تحترقا.
واكتسب تريشان ذو الـ50 عاما بفضل قدراته الخارقة في تحمل الحرارة شهرة كبيرة في مختلف أنحاء بلده وخارجها، حيث يتجمهر عدد من السياح يوميا حول مطعمه الواقع في مدينة شيانغ مي في تايلند للتعرف عليه ومشاهدته وهو يطبخ الأكل بيديه الحديديتين.
واكتشف تريشان قوة تحمله للحرارة المرتفعة قبل ثماني سنوات، عندما تناثر الزيت المغلي على وجهه وجسمه، بسبب سقوط فاكهة المانغا من يد سنجاب كان فوق الشجرة، داخل الزيت. ففزع تريشان وهرع إلى المستشفى بسيارة أجرة ولكن قبل وصوله لمح وجهه في المرآة ولم يجد اي أثر للحروق وبدأ الاحمرار على بشرته يتلاشى شيئاً فشيئاً. فقرر العودة إلى عمله وسط دهشة زملائه والباعة المجاورين.
ومنذ ذلك الحين بدأت شهرة "الرجل ذو الأيادي الحديدية" تزداد، واكتشف عندها تريشان أنه قادرا على استخدام يديه العاريتين لتحريك قطع الدجاج في الزيت المغلي، وقرر استخدام قدراته كوسيلة لجذب الزبائن إلى المطعم.

طباخ تايلندى

ونجع تريشان فعلا في ذلك، كما انه دخل موسوعة جينيس بعدما تمكن من سحب 20 قطعة دجاج مقلية على درجة حرارة وصلت إلى 450 درجة في دقيقة واحدة فقط.
ويقول تريشان أنه يشعر بحرارة الزيت لكن أصابعه لا تحترق أما العلماء فلم يجدوا تفسيرا لحالته.

 

 

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

لتر من الضوء داخل زجاجة بلاستيكية.. هكذا كسر العتمة!

لتر من الضوء داخل زجاجة بلاستيكية.. هكذا كسر العتمة!

لتر من الضوء داخل زجاجة بلاستيكية.. هكذا كسر العتمة! طورت مبادرة “لتر من الضوء” أو …