الرئيسية / المجلة / خوارق بشرية / مصري يدخل موسوعة جينيس في اللياقة البدنية

مصري يدخل موسوعة جينيس في اللياقة البدنية

وهبه الله قدرة فائقة أحسن استغلالها في القيام بألعاب كثيرة يصعب علي الأشخاص العاديين أداؤها مما أتاح له دخول موسوعة جينيس من خلال تحقيقه أرقامًا قياسية في تمرينات الضغط بأصبعين بيد واحدة وله أيضًا ألعاب خارقة مثل القفز فوق السيارات وتسلق الحوائط وغيرها، كما أنه يستطيع الجري لمسافة 56 كليومترا بدون توقف.

إنه محمد علي زينهم المعروف بالرجل الوطواط والذي بدأ تمرينات الأكروبات والأيروبكس منذ كان عمره 5 سنوات وكان يدربه والده علي العقلة والجري والمصارعة والضغط وقد تأثر بوالده الذي كان يجيد هذه الألعاب في نفس مرحلته العمرية وبالرغم من أنه لم يخترق هذا المجال إلا أن ابنه استطاع أن يتفوق عليه ويجيد هذه التمرينات بسهولة، وبعد ذلك تمكن من أن يكون أسرع أقرانه في العدو وتمرينات الضغط. محمد بلغ من العمر 25 عامًا.

 تخرج في كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر عام 2007، وبعد ذلك حصل علي عدة دورات تدريبية من الأكاديمية الأوليمبية وهي معتمدة دوليًا وعمل كمدرب في الصالات الخاصة لتأهيل طلبة الكليات العسكرية والفرق الخاصة، وفي نفس الوقت استطاع أن يكون بطل الجمهورية لمدة 6 سنوات متتالية علي مستوي المعاهد الأزهرية في تمرينات اللياقة البدنية.

يشير محمد إلي أنه لم يحظ بكلمة تقدير من أحد وعدم وجود اتحاد لألعاب اللياقة البدنية، ومن الصعوبات التي واجهته أيضًا عدم وجود دعم مالي ليتفرغ للتمرينات، وكما رفضت أغلب نوادي الدرجة الأولي عضويته بها وبالإضافة إلي فشله في العثور علي دعم من رجال الأعمال لتبني موهبته، مما اضطره للاعتماد علي أسرته ليتفرغ للتمرينات.

 ويضيف -في حديث له مع جريدة روز اليوسف المصرية- أنه أقنع والده بعمل تمرين الضغط علي أطراف أصابع اليد بمعدل 116 عدة في الدقيقة مع العلم أن رقم جينس 105 عدات، كما أنه كان قريبًا من رقم جينس في لعبة الضغط علي إصبعين، وظل والده يسانده معنويا وماديا وقد توقف عن العمل مما تسبب في شعوره بإحباط شديد لإثقال كاهل والده بمصاريف الانتقال من بلدته طنطا إلي القاهرة يوميا والتي تكلفه أكثر من ألف جنيه شهريا، وعندما قابل رئيس قناة النيل للرياضة وافق علي توفير وسائل الإعلام لتغطية الحدث متحملا التكاليف اللازمة للتسجيل في موسوعة جينس والتي تقدر بأكثر من مائة ألف جنيه، وقد ساعده علي تنفيذ الحدث علي سفح الهرم، مع توفير التحكيم الدولي كأحد شروط الانضمام للموسوعة، وبالفعل نجح في تسجيل 46 عدة في 49 ثانية وهو رقم عالمي لم يسبقه إليه أحد في تمرينات الضغط بإصبعين وتم تسجيله في الموسوعة، وقد كرمه المحافظ وحصل علي 5000 جنيه مكافأة.

يسعي حاليًا محمد لتسجيل أرقام قياسية جديدة في باقي الألعاب التي يمارسها.

وفي النهاية، يحلم بالاشتراك في بطولة البيت الأبيض للياقة البدنية ويتمني أن يثق أحد في قدراته علي تحقيق البطولات وتوفير الدعم اللازم لكي يؤسس اتحادًا لألعاب اللياقة البدنية.

أسماء قنديل
 

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

مصري يبتكر أداة جديدة لقياس مستوى الرواسب في الخزانات

ابتكر المصري “احمد عبد الوهاب عبد القادر” مقياسا جديدا لقياس مستوي الرواسب, وتعتمد فكره الأداة …

5 تعليقات

  1. د/ يسرية على محمود

    الله يوفقك

    الله يوفقك ويعلي من قدرك واتمنى أن أعرف مزيد من المعلومات عن مصريين مثلك

  2. ما شاء الله تعالى

    الله يحميه ويحمي صحته وكما أرجو من المسؤولين والمقتدرين مادياً أن يساعدوا ويساندوا هذه الموهبة حتى يستطيع أن يقدم للاسلام شيئاً مميزا فنجاحه لن يكون له وحده بل سيكون للامة الاسلامية اجمعين

  3. COULE

    c’est vrais tu peux fer sa

  4. ماشاء الله تبارك الله

    المصريين ما شاء الله ابطال والله ي حبي لأهل مصر

  5. ايمن الشاعر

    mouris labs 2015

    ربنا يوفقق ويبعتلك ما تريده لأنه واللـــــــــــــــــه فعل خير قبل أى شىء كفايه أبعادهم عن المخدرات بأنوعها والتدخين خاصه ويهتمون بأجسادهم للياقتهم البدنيه بالتأكيد.شكرا
    أيمن الشاعر موريس