الخميس , مايو 28 2020
الرئيسية / المجلة / مهن إبداعية / دينا العسال.. إبداع بطعم الكريم شانتيه والتورته

دينا العسال.. إبداع بطعم الكريم شانتيه والتورته


فكرة.. حلم…عزيمة..إصرار.. تحدٍ.. إلي أن تحقق الحلم وتحول إلي واقع متميز، كل هذه المراحل هي صفات لتجربة المصممة دينا العسال، التي كانت بديتها منذ عام تقريبا، في عيد ميلاد ابنتها حيث قررت أن تبتكر لها تورتة عيد ميلاد مميزة، تبرز فيها كل حبها وابداعها لتكون مختلفة عن كل التورت الموجودة بالأسواق، وبمجرد وضع دينا التورتة علي التربيزة خطفت أعين كل الناظرين وأبهرتهم، وأخذ أصدقاؤها وأقاربها وزوجها يضا يشجعونها علي استثمار هذه الموهبة التي اثمرت عن نجاح كبير في أول عمل لها، لكي نتعرف أكثر علي دينا وعلي مشروعها دخلنا إلي كواليس المطبخ لديها لنتعرف علي أسرار مهنتها، والمزيد في السطور القادمة.

في البدية تحدثت دينا عن فكرتها التي كانت وليدة صدفة عيد ميلاد ابنتها وقالت " أنا درست كورسات فنون جميلة قسم نحت في الفترة الأخيرة، وكنت بحب التصميم جدا، وحسيت إني بعمل اشكال نحتية مميزة، ففكرت اكثر من مرة إني اجرب ذلك في تصميم حقيقي غير التحف، وبالفعل بدأت الفكرة بيني وبين نفسي، وشاهدت العديد من برامج المطبخ لكي أتعلم منها فقط المكونات الصحيحة والمقادير المظبوطة، وكانت الفرصة الأولي في عيد ميلاد ابنتي، وكان تحدياً بيني وبين نفسي، هل سأنجح؟ أم لا؟

 وبعد رد فعل الحاضرين عن التورتة التي صممتها لدرجة أنه لا يوجد مثلها في الأسواق الآن، شجعوني علي تبني هذه الفكرة وتحويلها لمشروع حقيقي علي أرض الواقع، وبالفعل قمت بعمل جروب علي الفيس بوك باسم Dondon`s Cake وفي أقل من 4 أشهر وصل عدد المشتركين فيه إلي أكثر من 1700 عضو، وهذا العدد والطلبات التي جاءت لي شجعتني أكثر علي الابتكار والتصميم المختلف، لأن أغلب الناس الآن يسعون إلي كل ما هو مميز وجديد. وبالحديث مع دينا عن أسرار طريقة تصميمها لهذه التورت قالت "حسب نوع التورتة والمناسبة التي تكون من أجلها فمثلا تورتة عيد الميلاد تكون دوراً واحداً، أما تورتة الخطوبة فهي تتكون من 2 لـ 5 أدوار، وهنا استخدم 3 طبقات من الكيكة العادية أو أكثر، ونقوم بحشو اثنين منها، بعد ذلك تأتي المرحلة الصعبة وهي مرحلة الشغل اليدوي التي تعتمد علي الابتكار، وذلك وفقا لما ذكرته جريدة وشوشة الأسبوعية.

 واستكملت دينا كلامها قائلة "أنا متعاقدة مع إحدي الشركات الأجنبية لشراء الألوان منها، وهي ألوان صحية بنسبة 100 في 100، غير الألوان الموجودة الآن بالأسواق والتي تضر الأطفال وتصبغ أفواههم، بعد ذلك أبدأ بالتعامل مع الألوان وأشكلها كما يحلو لي، فأتعامل معها مثل الصلصال لرسم أشكال كرتونية أو صورة لطفل، أو كتابة جملة حسب طلب الزبون.

أما بالنسبة للوقت الذي تأخذه دينا في تصميم التورتة فقالت "إذا كانت تورتة من دور واحد لعيد ميلاد مثلا فتأخذ مني من 4 لـ 5 ساعات، لكن إذا كانت تورتة عروسة أكثر من 3 أدوار فإنها تأخذ مني حوالي 10 ساعات.

وأخيرا تحدثنا مع دينا عن أسعار التورتة ومكسبها فقالت "أحاول أن أجعل المكسب بسيطاً، لكن في نفس الوقت أقوم بشراء الأشياء الصحية، فعلي سبيل المثال التورتة الدور الواحد بدون ي رسومات تكلفني أنا حوالي 90 جنيهاً، لكن في كل الأحوال أحاول أن أجعل التورت لا تتعدي الـ 200 جنيه .
 


شاهد أيضاً

قائمة الحاصلين علي نوبل في ( الفيزياء – الطب – اقتصاد – كيمياء – ادب )

نوبل يقدم موقع موبوهون دوت نت احصائية مبسطة عن الاشخاص الفائزين بجائزة نوبل في اخر …