السبت , ديسمبر 7 2019
الرئيسية / المجلة / مهن إبداعية / المفارش والمشغولات اليدوية

المفارش والمشغولات اليدوية


تقول السيدة محاسن عبد المنعم عن مشروعها الصغير لإنتاج المفارش والمشغولات اليدوية: جاءتني الفكرة عندما علمت بمشروع تتبناه جمعية الأسر المنتجة في الإسكندرية بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وذلك بمنح قروض للشباب والنساء لبدء مشروعات صغيرة تعينهم على مواجهة أعباء الحياة.

فتوجهت إلى الوحدة الاجتماعية في محرم بك، وسحبت استمارة مرفق بها نموذج لدراسة الجدوى لمشروعي القائم على إنتاج مفارش للسفرة والأنتريه ومشغولات يدوية من فوط وبشاكير وقمصان نوم، وتقدمت بضمان أحد أقاربي حيث إنني من ربات البيوت، وتم رفع طلبي إلى الإدارة الاجتماعية، والتي قدمته بدورها لجمعية الأسر المنتجة بالإسكندرية، وبعد أسبوع واحد تم منحى القرض والذي كان بقيمة 5000 جنيه، وعلى الفور بدأت تنفيذ المشروع بشراء الخامات اللازمة، وهي: (ماكينة خياطة (جوكى) – أتواب أقمشة وخيوط)..

أما عن مكان تنفيذ المشروع فقد كان في أحد أركان المنزل، حيث بدأت العمل والإنتاج في يناير 2005، ثم قمت بعرض وتوزيع منتجاتي عن طريق معرض جمعية الأسر المنتجة بالإسكندرية، حيث أسلم لهم من 10 إلى 15 قطعة أسبوعياً، أما عن نسبة أرباحي من المشروع فهي تتعدى الـ 35% من التكلفة، مما ساعدني على توفير دخل ثابت ورأس مال لي ولأسرتي.

وأنا أقوم حاليا بتطوير المنتجات التي أنفذها، وذلك عن طريق التحاقي بمركز تدريب الفتيات على الأعمال اليدوية الملحق بالجمعية.


شاهد أيضاً

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

سبب استمتاعنا بالأفلام هو أننا نحب مقارنة أنفسنا بأبطال الفلم، لكن لماذا يستطيع بعض الأشرار …