الإثنين , يوليو 22 2019
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / حذاء ألماني “متحول” لمواجهة الطقس الصيفي المتقلب!

حذاء ألماني “متحول” لمواجهة الطقس الصيفي المتقلب!


الصيف – فيمكنك أن تعيد وضع قطعة القماش العلوية السميكة وتثبتها بسوستة داخل نعل الصندل الذي ينقلب مرة أخرى إلى حذاء.

وأفضل شيء في هذا الابتكار أنه لا يتعين عليك أن تضع صندل الشاطئ داخل أمتعتك لأنك ترتدي واحدا بالفعل داخل حذائك، وعندما تصل إلى الشاطئ عليك فقط إزالة الجزء العلوي من القماش السميك من أعلى الحذاء وتضعه داخل الحقيبة التي تحملها على ظهرك، وسرعان ما تجد نفسك مرتديا صندلا مريحا.

الحذاء الجديد الذي يطلق عليه اسم " نات ­ 2" هو من ابتكار مصمم الأحذية ستيفن يونج الذي يقول إن هذه الفكرة جاءته عندما كان يحزم أمتعته استعدادا للقيام برحلة. وقد سأل يونج نفسه : "لماذا لا ابتكر نوعا جديدا تماما من الأحذية يكون أنيقا وعصريا يتماشى مع الاتجاهات الجديدة للأزياء ويناسب السفر؟ وتقابل يونج مع كل من ماتياس وسباستيان تايز من شركة " كيه آند تي " ألمانيا في ميونيخ، وكانت هذه المقابلة نقطة التحول التي جعلت هذه الفكرة الثورية ترى النور وتصبح حقيقة. ويوضح يونج قائلا : "إننا طورنا الحذاء التقليدي الخفيف المصنوع من القماش الغليظ والنعل المطاطي عن طريق استخدام وظيفة مزدوجة للسوستة تم تسجيل براءة اختراعها دوليا، وبالتالي تمت ولادة حذاء "نات ­ 2" الذي يتمتع بوظيفة ثنائية يمكن استعمال إحداها مكان الآخر.

أخذية مريحة للشواطئ… وباعتباره مالك براءة اختراع، فإن يونج وشركته دايويل مسئولان عن إنتاج " نات ­ 2" والتسهيلات المتعلقة بالحذاء، بينما أصبحت شركة كيه آند تي " ألمانيا مسئولة عن التوزيع والتسويق في العالم. ويقول يونج : "تخيل أنك ترتدي ثيابك بشكل سليم وتام ومريح في أي مكان وفي أي وقت، هذا هو هدفي، وعن طريق فصل الجزء العلوي عن طريق سوستة يمكن رؤية حذاء أنيق ثان ". وأحذية " نات ­ 2" متاحة لدى عد ة متاجر فاخرة في بريطانيا وأوروبا وأيضا عن طريق شبكة الإنترنت الدولية.


شاهد أيضاً

طواحين هوائية لا تدور.. تكنولوجيا مبتكرة لتحويل طاقة الرياح إلى كهرباء

يعود تاريخ الطواحين الهوائية إلى القرن السابع الميلادي، حيث اخترع الفرس طواحين ذات شفرات مستطيلة …