السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / تصميم للطائرة يوفر 60% من استهلاك الوقود

تصميم للطائرة يوفر 60% من استهلاك الوقود


ابتكر أمريكي تصميم مبتكر للمحركات ولاسيما محركات الطائرات يعمل على تقليل الاحتكاك الديناميكي بنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 80% ويتيح زيادة في قوة المحرك وسرعته كما يعمل على تقليل استهلاك الوقود بنسبة تزيد على 60%.

الغريب أن المخترع نيسي جيل ليس مهندس طيران، أو مهندس ميكانيكا، ولكنه مواطن أمريكي عادي ابتكر هذا التصميم عندما كان يصلح شاحنته.

كما تم اقترح تصميم لواجهة الطائرة بحيث تكون مسحوبة لتقليل الاحتكاك ولتقليل المقاومة للحد من استخدام أجهزة الانبعاث الحراري وتقليل قوة المحرك.

وعند اختبار التصميم الجديد عملياً أوضحت النتائج أنه يعمل على خفض الاحتكاك الديناميكي للهواء إلى 64 % ، وهو لا يحتاج إلا لشاحنة وقود ديزل فقط أي ستة أطنان من الوقود للطائرات، وتعمل على زيادة سرعة الطائرة ويجعلها تحلق بسرعة كبيرة وتقلل عدد ساعات الرحلة مثلا من 7 إلى 5 ساعات.

والتصميم الجديد يمكن تطبيقه أيضا على محركات لوسائل النقل المختلفة، والاختراع من شأنه تقليل الانبعاث الحراري من تلك المحركات، بما يعمل على إنقاذ العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري.

يذكر أن الولايات المتحدة قد قدمت تقريراً عام 1997م في مؤتمر نزع السلاح لتقليل استهلاكها من الوقود والذي يصل تكلفته إلى أكثر من 3 بلايين دولار سنوياً.

وأضاف التقرير أن الشركات الامريكية للشحن والنقل الجوي ستوفر ما يربو على 47 مليار جالون.

وفي حالة نجاح الفكرة و تطبيقها على سيتم تطبيقه على وسائل النقل الاخرى وأجهزة كهربائية مثل: الحافلات الصغيرة والكبيرة والقطارات، وحتى المكانس الكهربائية

وسيتم العمل على تطبيق هذا المشروع حتى يتم مواجهة مشكلة ارتفاع أسعار الوقود ونضوبه مستقبلا.


شاهد أيضاً

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

سبب استمتاعنا بالأفلام هو أننا نحب مقارنة أنفسنا بأبطال الفلم، لكن لماذا يستطيع بعض الأشرار …