الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / ابتكار شبكة صور طبية

ابتكار شبكة صور طبية


شبكة مراقبة "غلوباس ميديكاس" من "يو إس سي" تتيح نقل الصور الطبية والاطلاع عليها في الزمن الحقيقي ضمن مواقع شبكية. ويقوم الاطباء بشكل متزايد باستخدام تشكيلة من معدات التشخيص لإنتاج صور ثلاثية ورباعية الابعاد (الزمن هنا هو البعد الرابع، أي ان الصورة تتغير مع الزمن) للمرضى. لكن المشاركة عن بعد في هذه الملفات الكبيرة هو امر غير ممكن عن طريق استخدام الاساليب التقليدية نظرا الى ان سرعات الشبكات غير كافية في حين ان انظمة المستشفيات غالبا ما تكون غير فعالة.

ونتيجة لذلك توجب على المرضى جلب سجلاتهم بأنفسهم على شكل تقارير، او اقراص مدمجة "سي دي" على سبيل المثال. والأسوأ من ذلك انه يتوجب على الاطباء الاعتماد على نسخ من الصور مرسلة بالفاكس، او الانتظار للحصول على نسخة رقمية لكي تصل بالبريد.

ولحل هذه المشكلة وجدت هذه الشبكة الكومبيوترية على شكل مشروع "غلوباس ميديكاس" التي تؤمن قدرات كبيرة تفوق الكومبيوترات المتفوقة التقليدية، وبكلفة اقل، التي تستخدم العمليات الكومبيوترية الشبكية عبر الانترنت وعمليات الوصل بواسطة "انترنت 2" لتبادل الصور بين المراكز الطبية في الولايات المتحدة وكندا.

وكان هذا المشروع قد بدأ في عام 2003 لينمو ويضم 41 مركزا طبيا. وسيتوسع قريبا ليغطي 230 مركزا في مجموعة السرطان الخاصة بالاطفال.


شاهد أيضاً

شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي

شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي

من دول الكويت تم إطلاق شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN) تحت مظلة مبرة السعد …