الجمعة , أكتوبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / آباء آليون في المنازل

آباء آليون في المنازل


طرحت شركة "آي روبوت" iRobot Corp آلة جديدة تشبه المكنسة الكهربائية، "رومبا" ذات الشكل الأسطواني، إحدى منتجات الشركة، وهذه الآلة قادرة على التجسس المنزلي عندما يغيب الوالدين عنه، إضافة إلى ترتيب المقابلات الفعلية للعائلة أو الأصدقاء، غير أنها مزودة بكاميرا مرتبطة بشبكة الإنترنت تبرز من الأعلى، كما صرحت الأسوشيتد برس.

وتسمح الآلة الجديدة للأهل الغائبين عن منازلهم، أن يشعروا وكأنهم في بيتهم، فعلى سبيل المثال، بإمكان الأب أن يرسل الرجل الآلي ذا الدواليب عن بعد إلى غرفة النوم، حيث بإمكان الأطفال أن يقرؤوا كتابا أمام كاميرا الرجل الآلي، وبعدها يستطيع الأب أن يقرأ القصة بصوت عال وأن يشاهد ويسمع ردود فعل الأطفال، وأيضا باستطاعة العائلة أن تجري الحوارات.

ويمكن التحكم بالرجل الآلي إما من داخل المنزل، أو من خارجه عن بعد، وذلك باستخدام وصلة ويب عن طريق شبكة اتصال لاسلكية، كما بإمكان المستخدم تشغيل الرجل الآلي باستخدام عصا تحكم أو برنامج كمبيوتر مثبت على الجهاز مقدم من شركة "آي روبوت".

يذكر أن الكاميرات الرقمية الملونة تبث باتجاه واحد فقط، مما يعني أن الأب المسافر بإمكانه أن يرى أطفاله ولكن العكس غير صحيح.


شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

شاهد بالفيديو.. أول حصادة روسية للذرة دون سائق تعمل في حقل زراعي

نشرت شبكة الإنترنت أول فيديو بانورامي (360 درجة) لعمل أول حصادة ذرة روسية مسيرة. وتم …