السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / أخبار / جديد الاختراعات / اختراع للكتابة دون استخدام الأصابع على “تويتر”

اختراع للكتابة دون استخدام الأصابع على “تويتر”


أعلن الباحثان في جامعة ولاية وسكونسن الأمريكية، جستن ويليامز وآدم ولسن، الأسبوع الماضي عن تطويرهما جهازا يمكن الأفراد من الكتابة على موقع تويتر الالكتروني، دون استعمال الأصابع.

وأوردت الـCNN عن ويليامز قوله: "إن الجهاز يتكون من قبعة صغيرة، مثبتة بأقطاب كهربائية موصولة بشاشة، بحيث تقرأ رسائل دماغية كهربائية، التي من خلالها يستطيع المستخدم أن يستعمل تويتر دون استخدام يديه، وذلك عن طريق تركيزه على حرف معين أو على خيار محدد على الشاشة، بحيث يكتب الحرف أو يستخدم الخيار، بعد أن ينتقيه الشخص في دماغه".

وأوضح ويليامز أن الاختراع يفتح آفاقا جديدة أمام مرضى الشلل النصفي أو الفالج، بحيث بات الآن بإمكانهم أن يتخاطبوا مع العالم بيسر وسهولة، خصوصا، وأنه بتقدير البعض، يبلغ عدد المصابين بهذه الأمراض والإعاقات بمئات الآلاف.

ومن جهته رأى، كيفن أوتو، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الطبية الحيوية بجامعة "بيردو"  أن الاختراع مهم للغاية بالنسبة لهذا النوع من المرضى، نظرا لأنهم يسعون نحو التواصل مع الآخرين، أكثر من سعيهم للمشي أو الحركة، "خصوصا وأنهم عاجزون عن النطق، فهم يودون أن يتحدثوا بشكل مباشر مع الآخرين."     

وأشار أوتو، إلى أن الجهاز يتجاوز الكثير من المعضلات، خصوصا وأنه يدمج التقنيات الحديثة ببعضها البعض.

وأشار خبراء أن استخدام هذه التقنية أسهل على تويتر منه على مواقع أخرى مثل "هوتميل."

وفي سياق متصل لاحظ مراقبون اتساع نشاطات موقع تويتر الالكتروني، حيث ازدادت مؤخرا شعبية المدونة الخاصة ببركان "ريداوبت" في ألاسكا على الموقع، ووصل عدد المشتركين فيها إلى ما يزيد عن سبعة آلاف شخص.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …

4 تعليقات

  1. سليم بن هباج

    كتابة من دون استخدام الأصابع(salimpub)يوتيوب

    ( ا لعربيةpub)
    أعلن الباحثان في جامعة ولاية وسكونسن الأمريكية، جستن ويليامز وآدم ولسن، الأسبوع الماضي عن تطويرهما جهازا يمكن الأفراد من الكتابة على موقع تويتر الالكتروني، من دون استعمال الأصابع .

    شرح ويليامز أن الجهاز يتكون من قبعة صغيرة، مثبتة بأقطاب كهربائية موصولة بشاشة، بحيث تقرأ رسائل دماغية كهربائية، التي من خلالها يستطيع المستخدم أن يستعمل تويتر من دون استخدام يديه، وذلك عن طريق تركيزه على حرف معين أو على خيار محدد على الشاشة، بحيث يكتب الحرف أو يستخدم الخيار، بعد أن ينتقيه الشخص في دماغه .

    وأوضح ويليامز أن الاختراع يفتح آفاقا جديدة أمام مرضى الشلل النصفي بحيث بات الآن بإمكانهم أن يتخاطبوا مع العالم بيسر وسهولة، خصوصا، وأنه بتقدير البعض، يبلغ عدد المصابين بهذه الأمراض والإعاقات مئات الآلاف .

    ورأى كيفن أوتو، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الطبية الحيوية بجامعة بيردو، أن الاختراع مهم للغاية بالنسبة لهذا النوع من المرضى، نظرا لأنهم يسعون نحو التواصل مع الآخرين، أكثر من سعيهم للمشي أو الحركة، “خصوصا أنهم عاجزون عن النطق، فهم يودون أن يتحدثوا بشكل مباشر مع الآخرين .

    وأشار أوتو إلى أن الجهاز يتجاوز الكثير من المعضلات، خصوصا أنه يدمج التقنيات الحديثة ببعضها البعض .

    وأوضح خبراء الى أن استخدام هذه التقنية أسهل على تويتر منه على مواقع أخرى مثل هوتميل
    سليم بن هباج

  2. للجميع

    لتعم الفائدة
    للجميع . شكرا اخي الكريم

  3. اختراع سخيف

    راكم عم بضيعوا وقتكم في التفاهات