الأحد , أكتوبر 13 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / وزير البيئة يجتمع مع مستثمرين سويديين لبحث تحويل المخلفات إلى طاقة

وزير البيئة يجتمع مع مستثمرين سويديين لبحث تحويل المخلفات إلى طاقة


التقى الدكتور خالد فهمى، وزير الدولة لشئون البيئة، وفدًا من المستثمرين السويديين والمصريين، وذلك لعرض تكنولوجيا سويدية للتخلص من القمامة وإنتاج بدائل للطاقة. وناقش الاجتماع مقترح الجانب السويدي لفكرة مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة الذى يتمثل في إنشاء وحدة تعمل بطاقة 200 ألف طن فى السنة وتحتاج إلى مساحة ما يقرب من 5 إلى 6 أفدنة يمكن أن تنتج غاز البيوجاز ووقود جاف يمكن استخدامه كبديل للطاقة فى الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل صناعات الأسمنت والصلب، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذا الوقود بتكنولوجيا متخصصة داخل نفس المشروع لتوليد طاقة حرارية تستخدم فى إنتاج الكهرباء.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على القيام بدراسة مالية واقتصادية لهذه التقنية تحت رعاية وزارة الدولة لشئون البيئة وفى مناطق تحددها الوزارة بالتعاون مع المحافظات المعنية واستيفاء كل الجوانب الفنية والمالية والقانونية مع الجهات المختصة.

ومن جهة أخرى، التقى الدكتور فهمى أيضًا باللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية لبحث مستقبل التنمية السياحية فى البحر الأحمر. وناقش كيفية استغلال السياحة فى البحر الأحمر والاستفادة منها بالشكل الأمثل ومخططات استخدام الأراضى خاصة داخل المحميات بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى مناقشة الاشتراطات البيئية للتنمية السياحية لمحميتى وادى الجمال وعلبة.

وأضاف فهمى "أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من وزارة البيئة وهيئة التنمية السياحية يضم آلية هيئة التخطيط العمرانى وهيئة حماية الشواطئ لكى تتم مراجعة الاشتراطات البيئية بالشكل الذى يؤدى إلى تنمية السياحة البيئية على أن ينتهى فريق العمل من الدراسة فى خلال شهر". كما ناقش اللقاء مستقبل التنمية السياحية بالشواطئ الضحلة والمعايير والاشتراطات البيئية الخاصة بها وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعداد مقترح بهذه الاشتراطات لإعلانه على المستثمرين فى مناطق مختارة بالبحر الأحمر.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …