السبت , نوفمبر 16 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / المعهد الفرنسى بالقاهرة يطلق “منتدى فرنسا مصر”

المعهد الفرنسى بالقاهرة يطلق “منتدى فرنسا مصر”


 احتفالاً بعيد المواهب الخاص بالشبكة الجامعية الفرانكفونية الذى سيقام فى 17 إبريل الجارى، يطلق السفير الفرنسى فى مصر الشبكة الرقمية التابعة للمعهد الفرنسى فى مصر، وهى الشبكة الموجهة لصالح الطلاب وخريج التعليم العالى الفرنسى من المصريين، بعنوان "منتدى فرنسا-مصر".

منتدى "فرنسا-مصر"، هو عبارة عن موقع إلكترونى يجمع بين ثلاث فئات مختلفة هم الخريجون القدامى، الطلاب، والشركاء، وذلك فى إطار شبكة واحدة مرتبطة بكل من مصر وفرنسا.

وتجمع فئة "الخريجين القدامى" مجموعة من الحاصلين على شهادات من التعليم العالى الفرنسى فى كل من مصر وفرنسا ومنهم آلاف الحاصلين على المنح من الحكومتين المصرية والفرنسية، أما الفئة الثانية فهى سمة مصرية خالصة من الطلاب المصريين بالأقسام والكليات الفرانكفونية فى مصر وهم حوالى 2000 طالب.

وتتناول الفئة الثالثة الشركات المصرية والفرنسية فى هذا السياق، وذلك بهدف توفير فرص عمل أو دورات تدريبية، إلى جانب ضمان الانضمام لمجموعات مقسمة وفقاً لأنشطة المجموعة.

كما ينظم مجموعة من الفعاليات المنتظمة بالإسكندرية والقاهرة، كما سيوفر المنتدى الأدوات التى يضعها منتدى "فرنسا مصر" تحت تصرفه للتواصل مع الفئات التابع لها والفئات الأخرى.


شاهد أيضاً

«التعليم» تُطلق مبادرة «تواصل» لتفعيل استخدام الحاسبات اللوحية في المدارس

  أطلق وزير التربية والتعليم، الدكتور إبراهيم غنيم، مبادرة التعليم التفاعلي، بالتعاون مع مجموعة شركات …