الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / شباب “EGY” يدربون طلاب الجامعة على تطبيقات جوجل فى العمل والتعليم

شباب “EGY” يدربون طلاب الجامعة على تطبيقات جوجل فى العمل والتعليم


 EGY Technopreneurs"" ليس اسم لشركة عالمية، ولكنه برنامج لريادة الأعمال بتكنولوجيا المعلومات، فكر المهندس محمد عبد المقصود المدير التنفيذى لجمعية الدلتا لريادة الأعمال فرع المنصورة، فى نشر المشروع فى مصر، وبدأ بمنطقة الدلتا وبالأخص مدينة المنصورة، لأن هذه المنطقة متهمة بالإهمال وقلة الإمكانيات.

يحكى إسلام ناصر أحد أعضاء فريق "EGY" قصة بداية الفريق ويقول، قام المهندس محمد بتكوين أعضاء الفريق، وذلك فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، وشرح لنا فكرة الفريق، وبدورنا كشباب فى الجامعة نقوم بنشر الفكرة، ونكون بمثابة أداة الربط بين ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، ويعتبر هذا البرنامج غير منتشر بشكل كبير فى مصر.

قمنا بعمل مؤتمرات وندوات لتوعية الطلبة بالجامعة، وجاء للحضور فيها شخصيات مهتمة كثيرة من أمثال الدكتور نبيل شلبى من كبار مؤسسى ريادة الأعمال ومن أفضل 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم لسنة 2012، وتم تكريمه من الرئيس أوباما ومستشار بالدول العربية بمجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، والدكتور هبة نبيل من جامعة النيل، وحضرنا مؤتمرات مع شركة مايكروسوفت فى القرية الذكية ومع وزير الاتصالات والمهندس وائل الفخرانى مدير شركة جوجل وغيره من الشخصيات المهمة.

ويضيف وصل عددنا الآن إلى 35 شابا وفتاة، ويكمن هدفنا فى نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات بين الطلبة، ونعمل على توصيلها لباقى أفراد المجتمع.

واليوم وبمناسبة مرور عام كامل من العمل فى الفريق نطلق حدث يعتبر الأول على مستوى منطقة الدلتا لأننا نقوم بعمل محاضرة مع الطلاب للتحدث فيه عن تطبيقات جوجل وكيفية استخدامها فى عملنا وتعليمنا، وذلك بحضور مجموعة من المحاضرين من أمثال الدكتور نبيل شلبى، والصحفية آلاء عمر، ومحمد زكريا، ومجموعة من سفراء جوجل فى الشرق الأوسط.


شاهد أيضاً

طبيب آلي في بريطانيا يكتشف أمراض القلب بدقة عالية وتكلفة منخفضة

طبيب آلي في بريطانيا يكتشف أمراض القلب بدقة عالية وتكلفة منخفضة

استمرت تكنولوجيا “الذكاء الاصطناعي” في تسجيل طفرات كبيرة خلال العام 2018، حيث تسابق العلماء وشركات …