الخميس , مايو 28 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / السبت: 120 متسابقا فى «مختبر الشهرة» بـ«المكتبة»

السبت: 120 متسابقا فى «مختبر الشهرة» بـ«المكتبة»


 

يشارك 120 متسابقا من مختلف المحافظات فى مسابقة مختبر الشهرة «Famelab» العلمية، التى تنظمها مكتبة الإسكندرية اليوم، بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف توصيل الأفكار والمواد العلمية إلى الجمهور بطريقة مبسطة من خلال وسائل الإعلام المختلفة- حسب قول المنظمين.

قالت الدكتورة هدى الميقاتى، مدير مركز القبة السماوية العلمى، أحد أعضاء لجنة التحكيم: إن مصر تعد أول دولة فى الشرق الأوسط وأفريقيا تنضم إلى مختبر الشهرة، موضحة أن المسابقة تهدف لجعل عملية تعلم العلوم «مبهجة وسهلة»، من خلال دعوة عدد من المتسابقين إلى تقديم عرض مدته 3 دقائق عن موضوع متعلق بالعلوم، بشكل مبسط، سهل الفهم، ودقيق وواضح للجمهور.

وأوضحت أن الجولة الثالثة للمسابقة يتبارى خلالها 120 متنافسا على 10 مراكز تؤهلهم لدخول التصفيات النهائية للمسابقة، مشيرة إلى أن المتسابقين سيحصلون على دورة «مكثفة» يقدمها مخرج سابق للأفلام الوثائقية بمحطة «بى. بى. سى»، بغرض دعمهم لتقديم عرض أفضل لأفكارهم ومفاهيمهم العلمية.

وأشارت إلى أن الفائز الأول سيحظى بشرف تمثيل مصر فى المسابقة العالمية لمختبر الشهرة، التى ستقام فى بريطانيا من أجل المنافسة مع متسابقين آخرين من 13 دولة، فى مهرجان شلتنهام للعلوم لعام 2011.


شاهد أيضاً

جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب الدولية دعوة مفتوحة للشباب العربي للإبداع والابتكار وريادة الأعمال

جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب الدولية دعوة مفتوحة للشباب العربي للإبداع والابتكار وريادة …