الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / افتتاح «مختبر الشهرة» للبحث عن شباب العلماء بمشاركة «المصري اليوم»

افتتاح «مختبر الشهرة» للبحث عن شباب العلماء بمشاركة «المصري اليوم»


 

احتفل برنامج البحوث والتنمية والابتكار، التابع لوزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي والمجلس الثقافي البريطاني، الإثنين، في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بانطلاق مسابقة «مختبر الشهرة»، والتي تقام تحت رعاية الجامعة و«المصري اليوم».

و«مختبر الشهرة» Fame Lab هي مسابقة للتواصل العلمي، يقوم شباب العلماء المصريين العاملين أو الدارسين للعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات من 18 إلى 35 عامًا بتقديم عرض مدته 3 دقائق أمام لجنة التحكيم خلال شرح موضوع علمي بطريقة مبسطة ومبتكرة.

وسوف تعقد المسابقة الأولى لمحافظة القاهرة، الإثنين، 4 مارس 2013، في قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

تتضمن لجنة التحكيم الدكتور عبد الحميد الزهيري، كبير مستشاري التعاون الدولي في وزارة البحث العلمي ورئيس جامعة هليوبوليس، والدكتورة نادية العوضي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي للصحفيين العلميين، والإعلامية دينا عبد الرحمن والفنان عمرو واكد.

وتقدم للمسابقة حوالي 500 متسابق للتتافس على لقب مختبر الشهرة، والذي ستتاح له الفرصة في تمثيل مصر بالمسابقة الدولية في المملكة المتحدة في يونيو 2013.

وقال الدكتور عبد الحميد الزهري، عضو لجنة تحكيم المسابقة، إن النهضة الثقافية والاقتصادية متوقفة على العمل على التقدم العلمي والاهتمام بشتى مجالات العلوم، مشيرًا إلى أن مسابقة مختبر الشهرة تأتي في التوقيت الذي تعاني منه مصر من أوضاع غير مستقرة، ما يعطيها الأهمية لما ستساهمه في المشاركة في تنمية البحث العلمي وتقدمه.


شاهد أيضاً

"رينيه ليناك".. الطبيب الذي قاده خجله إلى ابتكار السماعة الطبية

“رينيه ليناك”.. الطبيب الذي قاده خجله إلى ابتكار السماعة الطبية

تمكّن الطبيب الفرنسي رينيه لينيك، اختراع ثوري سهّل عملية التشخيص السريري سنة 1816 داخل أروقة …