الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / نشاط حقوق الابتكار بدأ يسترد عافيته في عام 2010

نشاط حقوق الابتكار بدأ يسترد عافيته في عام 2010


كشفت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو) في تقرير لها عن أن نشاط حقوق الابتكار والطلب على حقوق الملكية الفكرية بدأ يسترد عافيته عام 2010 بعد أن انخفض خلال الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح المدير العام للمنظمة فرانسيس غوري في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة هذا التقرير أن احد أسباب زيادة هذا النشاط "ظهور تغيرات مهمة في التوزيع الجغرافي للدول الأكثر قدرة على الابتكار".

وقال إن "مشهد ساحة الابتكارات ما بعد الأزمة ستبدو مختلفة عن تلك التي كانت عليه قبل 10 سنوات إذ لا تزال قوة الانتعاش الاقتصادي غير مؤكدة وسيكون هناك على الارجح استمرار في التحول الجغرافي للنشاط الابتكاري نحو لاعبين جدد لاسيما في آسيا".

وذكر أن عام 2008 شهد تباطؤا حادا في عدد براءات الاختراعات المسجلة لتهبط بنسبة 6ر2 بالمئة حيث وصلت 91ر1 مليون براءة اختراع و3ر3 مليون علامة تجارية ونحو 660 الف رسما ونماذج صناعية في جميع أنحاء العالم مقارنة مع الأرقام المسجلة عن العام الذي سبقه.

وتراجعت براءات الاختراعات المسجلة في عام 2009 بنسبة 5ر4 بالمئة في الوقت الذي سجلت فيه الشركات الصينية زيادة نسبتها 5ر8 بالمئة لتتفوق على الاتحاد الأوروبي الذي بلغت تلك النسبة فيه 9ر7 بالمئة خلال الفترة نفسها.

ويقول التقرير إن الصين وحدها سجلت 670 ألف علامة تجارية في عام 2009 وسيطرت مع كل من الهند والبرازيل وروسيا على 30 بالمئة من جميع العلامات التجارية المسجلة خلال تلك الفترة.

كونا
 


شاهد أيضاً

زوجة "هولوجراف" تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

زوجة “هولوجراف” تستقبلك بابتسامة.. و 14 دولار شهريًا.. “نفقات المعيشة” !

تأمل شركة يابانية فى أن تحل فتاة ثلاثية الأبعاد مصنوعة بتقنية الهولوجراف تدعىAizuma Hikari  محل الزوجة …

2 تعليقان

  1. hjbpJXjGCuW

    U9BxOI slchuteoztyg, [url=http://vsuurbgabuli.com/]vsuurbgabuli[/url], [link=http://oqsbkjlookpv.com/]oqsbkjlookpv[/link], http://tbitmovuonid.com/

  2. حازم الطحاوي

    أثر الملكية الفكرية

    مما لا شك فيه ان إحترام الأخر يشجع الشخص على الإبداع والأنظمة الحكومية التي تدعم عقول أبنائها لاشك انها ستحقق معدلات نمو مذهلة لأن التقدم والإزدهار في المجالات الإقتصادية والتجارية والإجتماعية والصحية والتعليمية والإعلامية لن يأتي من فراغ وهذا ما تستند إليه حماية الملكية الفكرية ، وهي إحترام عقول المبدعين والمبتكرين في كافة المجالات الحياتية
    لابد من تدعيم نشر ثقافة الملكية الفكرية وهو ما أطلق عليه إحترام الآخر