السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / برنامج لتطوير مهارات طلاب جيولولجيا البترول بجامعة القاهرة

برنامج لتطوير مهارات طلاب جيولولجيا البترول بجامعة القاهرة


تقوم  شركة بي چي إيچيبت إحدى شركات بي چي جروب البريطانية وجامعة القاهرة بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى بإطلاق برنامج  BG   للتواصل مع الجامعات بهدف تطوير وتنمية قدرات طلاب علوم البترول الجيولوجية فى مصر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو.    

يعقد حفل الافتتاح في جامعة القاهرة ويحضره الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي، والأستاذ الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة والدكتور أرشد صوفي رئيس بي چي إيچيبت، والسيد توم رايلي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة البريطانية بالقاهرة ، والسيدة چوليا ريس نائبة مدير المجلس الثقافى البريطاني ، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة وأعضاء من هيئة التدريس والطلاب.

ويمثل برنامج التواصل مع جامعة القاهرة تعاونا فريدا من نوعه بين بي چي إيچيبت وجامعة القاهرة والمجلس الثقافى البريطاني، حيث يقوم المجلس بتعليم اللغة الانجليزية والتى تعد من أهم المهارات اللازمة للطلاب للتواصل مع العالم الخارجى والإطلاع على أحدث التقنيات والتطورات فى مجال علوم البترول الجيولوجية إلى جانب تطوير المهارات المهنية والعملية لدى الطلاب والتي تعزز من فرص حصولهم على وظائف عند التخرج. ومن أجل ضمان استمرار هذا البرنامج، قام المجلس الثقافى البريطاني بتدريب عشرة مدرسين من أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة وإعدادهم لتدريس الطلاب بصورة متطورة.

والجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف تطوير 350 طالب بين عامي 2009 و2012 بالإضافة إلى عدد آخر من الطلاب في المراحل التالية من المشروع. وتقوم شركة بي چي إيچيبت  بتمويل البرنامج، ومقره في قسم جيولوجيا البترول بجامعة القاهرة كأحد مشروعات المسؤولية الاجتماعية التى تقوم بها الشركة لخدمة المجتمعات التى تعمل بها، بينما يقوم المجلس الثقافى البريطاني بتنفيذ البرنامج مستنداً إلى خبرة واسعة في مجال تدريب الشباب من خلال برنامج " توظيف مهارات العمل " التابع للمجلس.

وهكذا تقوم بي چي إيچيبت بتمويل هذا البرنامج لتلبية أحد الاحتياجات المهمة في قطاع الطاقة من أجل تمكين طلاب علوم البترول الجيولوجية من خلال إمدادهم بالمهارات اللازمة للاستعداد للدخول في سوق عمل يتسم بالتطور المستمر. وبهذا، توفر لشركات النفط المحلية والدولية مجموعة غنية من الخريجين ذوي المهارات العالية القادرين على المنافسة في البيئة المعاصرة التي تزداد تحديا كل يوم.

ويقول أرشد صوفي رئيس بي چي إيچيبت  "يسعدني أن أشهد إطلاق هذا البرنامج الرائع. فالاستثمار الاجتماعي في التعليم أحد أولوياتنا الأكثر أهمية. وبي چي إيچيبت تؤمن بأننا يجب ان نعمل على تمكين الشباب وزيادة سوق العمل المحلي ثراءً باستثمارنا في التعليم. ويعتبر كل هذا جزء من إستراتيجيتنا لتعزيز البيئة المحلية الهادفة لضمان قدرة السوق المحلي على إمداد الشركات العاملة في المجال بما تحتاجه من أيدى عاملة".
 


شاهد أيضاً

مستخدماً برنامج "ستارجيت".. هكذا يسيطر الجيش الأمريكي على العقول عن بعد

مستخدماً برنامج “ستارجيت”.. هكذا يسيطر الجيش الأمريكي على العقول عن بعد

ربما تكون شاهدت الفيلم الأمريكي الشهير “ستارجيت” وهو من أفلام الخيال العلمي انتج سنة 1994، …