الأربعاء , نوفمبر 13 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / اليمن تحرز ثلاث جوائز دولية في معرض جدة الدولي للاختراعات

اليمن تحرز ثلاث جوائز دولية في معرض جدة الدولي للاختراعات


أحرزت اليمن ثلاث جوائز دوليه في معرض جده الدولي للاختراعات "ابتكار 2010" الذي اختتم أعماله 28 مايو الماضي.

وفاز المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان رئيس اتحاد المخترعين اليمنيين- رئيس شبكة اتحادات المخترعين العرب بكأس دولة استراليا المسمى بكأس سدني الذي تمنحه استراليا ممثلة باتحاد المخترعين الاستراليين لأفضل مخترع وذلك على اختراعه المسمى "نشوان باراساوند" والذي يمكن به معالجة تضيق الشرايين دون إجراء عملية جراحيه ودون آلام ودون مضاعفات.

كما فاز المخترع اليمني هاني باجعاله رئيس فرع اتحاد المخترعين اليمنيين بمحافظة حضرموت بجائزة دولة بولندا على اختراعه الالكتروني الذي يساعد في الكشف المبكر على الإمراض الوبائية بما فيها أنفلونزا الخنازير.

وفاز المخترع اليمني فهد باعشن عضو فرع اتحاد المخترعين اليمنيين في محافظة حضرموت بجائزة دولة كرواتيا على اختراعه الذي يساعد على منع التدخين في الأماكن العامة.

يذكر أن اختراع الدكتور خالد نشوان "نشوان باراساوند" حائز على أكثر من ثلاثين جائزة عالميه كبرى آخرها حصوله على براءة الاختراع من الولايات المتحدة الأمريكية .

فيما حصد المخترع فهد باعشن ميداليتين برونزيتين من كل من سويسرا و سلوفينيا في حين حصل هاني باجعاله على الميدالية البرونزية في معرض جنيف الدولي للاختراعات.

وطبقا لما ذكرته وكالة "سبأ" فإن المشاركة اليمنية قد حظيت باهتمام المتخصصين وزوار المعرض الذين أشادوا بالاختراعات اليمنية ,فقد وصف رئيس الاتحاد الدولي للمخترعين "ايفيا" الدكتور اندراش فدرش أن اليمن ممثلة بإتحاد المخترعين اليمنيين أصبح لها حضور قوي ليس على مستوى الساحة الإقليمية وحسب ولكن على المستوى الدولي أيضا .

وفي ختام فعاليات المعرض الدولي للاختراعات كرم الدكتور/ خالد نشوان رئيس شبكة اتحادات المخترعين العرب المخترع السعودي نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود ومنحه الميدالية الذهبية لشبكة اتحادات المخترعين العرب على اختراعه المتمثل بالخيمة المتعددة الأدوار المتنقلة والتي ستسهم إسهاما فعالا في مضاعفة أماكن السكن في شعائر منى كما أنها ستضاعف أماكن السكن على نفس المساحة من الأرض في حالة الكوارث الطبيعية وغيرها من الاستخدامات الهامة في المجال العسكري والمدني على السواء .

كما كرم الدكتور خالد نشوان, المخترع السوري عصام حمدي ومنحه الميدالية الذهبية لاتحاد المخترعين اليمنيين على اختراعه المتخصص بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصه.
 


شاهد أيضاً

طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات

طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات

يواصل الطلاب المصريون تحقيق ذاتهم بمختلف المسابقات الدولية، حيث حصل فريق الطالب المصرى أبانوب منتصر …