الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / مدينة العلوم والتقنية تمنح 63 براءة اختراع.. اثنتين فقط منهما لسعوديين

مدينة العلوم والتقنية تمنح 63 براءة اختراع.. اثنتين فقط منهما لسعوديين


كشفت إحصائية أصدرتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن عدد براءات الاختراع الممنوحة خلال الربع الأول من العام الحالي 63 براءة اختراع اثنتان منها لمواطنين , بالإضافة إلى منحها 88 شهادة نموذج صناعي .

وذكرت الإحصائية أن عدد طلبات براءات الاختراع المقدمة إلى الإدارة العامة للملكية الصناعية في المدينة بلغ 217 طلب , و73 طلب نموذج صناعي , وجميعها تمر بعدد من إجراءات الفحص والتقصي للتأكد من أحقيتها في منحها براءة من عدمها.

وتسعى الإدارة العامة للملكية الصناعية لتسهيل إجراءات المتقدمين ومساعدتهم على فهم كيفية تطبيق الشروط لكل من براءات الاختراع والنماذج الصناعية , حيث تم إعداد عينة لطلب مكتمل الشروط وتم وضعه في موقع الإدارة على شبكة الانترنت , وأتاحت الفرصة لتقديم الاستفسارات عن طريق البريد الالكتروني والرد عليها حيث تمت الإجابة على 76 بريد الكتروني خلال هذه الفترة.

وتولت الإدارة العامة للملكية الصناعية تقييم 291 ابتكار قدمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع , كما أنهت مراجعة طلبات المكتب الخليجي وهي 108 طلب براءة اختراع , بالإضافة إلى 57 بحث أولي و 11 طلب ترجمة تشمل وثائق خاصة بالمنظمة العالمية للفكرية .


شاهد أيضاً

مختبرات ناسا تبتكر قلادة تدربك على عدم لمس وجهك

مختبرات ناسا تبتكر قلادة تدربك على عدم لمس وجهك

طوّر فريق في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا الفضائية، نموذجًا أوليًا من قلادة إلكترونية توبخك في …