الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / بمشاركة 300 أكاديمي عربي
محمد بن راشد يفتتح أعمال المؤتمر الأول للمعرفة

بمشاركة 300 أكاديمي عربي
محمد بن راشد يفتتح أعمال المؤتمر الأول للمعرفة


افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بفندق مينا السلام بدبي أعمال المؤتمر الأول للمعرفة الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمدة يومين وذلك في 6 يناير 2008 بمشاركة نحو 300 أكاديمي عربي من أساتذة وعلماء وباحثين وخبراء مختصين.

أشار محمد بن راشد في سياق كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر أن المؤسسة التي كان قد أطلقها في شهر مايو من العام الجاري بوقفية تبلغ عشرة مليارات دولار أميركي قد أنجزت خطتها الاستراتيجية والخطط القطاعية وستبدأ على الفور بتنفيذ مشاريعها. وطمأن سموه المشاركين بأنهم ليسوا شهودا على المؤسسة فقط وإنما مشاركين فاعلين كونهم أصحاب هذه المؤسسة فهي لهم ولأبنائهم ومجتمعاتهم وبجهودهم سوف تحقق المؤسسة أهدافها التي هي أهداف الجميع.

ونوه برسالة المؤسسة المتضمنة تجاوز الصعوبات وتحدي كل الصعاب في سبيل الوصول إلى أهدافها في تغيير وتطوير الواقع المعرفي في أوساط المجتمعات العربية والإسلامية رافضا سموه ما قيل له «بأنه كمن يحرث في البحر مستدركا بأن البحر غني بثرواته وخيراته فمنه عرفنا اللؤلؤ والمرجان وغيرها من المعادن الثمينة».

متفائلون بالنجاح

وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن تفاؤله بنجاح المؤسسة بالتوكل على الله عز وجل ثم باستلهام روح الإمارات وخبرتها وتراثها في الانجاز والإيمان بأن الإنسان مفطور على الخير والايجابية والعطاء للصالح العام.


شاهد أيضاً

د. هشام آل طعيمة يخترع مقياس " TEAMAH ".. أول مقياس على مستوى العالم يختص بتحليل شخصية الإنسان من خلال العيون

د. هشام آل طعيمة يخترع مقياس ” TEAMAH “.. أول مقياس على مستوى العالم يختص بتحليل شخصية الإنسان من خلال العيون

د. هشام بن أحمد آل طعيمة سجل اخترعاً هو الأول من نوعه والأوحد فى مجاله …