الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / لإعداد خطة استثمارية لجنوب الصعيد حتى 2022
مؤتمر علمي عن دور البحث العلمي في تنمية الاستثمار

لإعداد خطة استثمارية لجنوب الصعيد حتى 2022
مؤتمر علمي عن دور البحث العلمي في تنمية الاستثمار


وافقت اللجنة الاستشارية لمركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمي اجتماعها أمس بمقر المركز بسوهاج على عقد مؤتمر عن دور البحث العلمي في تنمية الاستثمار بجنوب الصعيد في مارس القادم بمحافظة أسوان.

وصرح الدكتور محسن شكري القائم بأعمال رئيس الأكاديمية بأن المؤتمر يهدف إلى إعداد خريطة استثمارية لإقليم جنوب الصعيد في سوهاج وقنا وأسوان حتى 2022 تتيح الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية بالإقليم وتوعية المستثمرين والتنفيذيين بقانون تنمية المنشآت الصغيرة بالإضافة إلى مناقشة تسويق منتجات الصناعات الصغيرة وتمويل مشروعاتها واستنباط أنماط جديدة من الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي بهدف خلق فرص عمل مستدامة لأبناء الإقليم.

وأضاف الدكتور أحمد خاطر المشرف على قطاع الاتصالات العلمية والتنمية التكنولوجية بالأكاديمية بأن اللجنة ناقشت عددًا من الموضوعات حول تأثير محطة الصرف الصحي المقامة بجوار جامعة سوهاج واستغلال مياهها في إقامة غابات شجرية يمكن الاستفادة منها كمصدات للكثبان الرملية الزاحفة على المحافظة ، ونشر الوعي البيئي في المنطقة .

وقد أوصت اللجنة في اجتماعها بإجراء دراسة بحثية عن جدوى إنشاء قرى جديدة بالظهير الصحراوي لمحافظات الإقليم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على أن تراعى هذه الدراسة البُعد الاجتماعي.


شاهد أيضاً

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

سبب استمتاعنا بالأفلام هو أننا نحب مقارنة أنفسنا بأبطال الفلم، لكن لماذا يستطيع بعض الأشرار …