الجمعة , ديسمبر 13 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / أبداع مفخرة ومميز لعالم أردني جنوبي طفيلي … من الطفيلة من جبال الطفيلة من محافظة التين والزيتون

أبداع مفخرة ومميز لعالم أردني جنوبي طفيلي … من الطفيلة من جبال الطفيلة من محافظة التين والزيتون


أبداع مفخرة ومميز لعالم أردني جنوبي طفيلي …نعم من الطفيلة من جبال الطفيلة من المحافظة المهمشة من محافظة التين والزيتون من محافظة معركة الدقيق ….العالم الدكتور شهاب الفرعان.
صرح العالم الأردني الدكتور شهاب القرعان عن أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية قد اعتمدت مشروع إضاءة شوارع الولاية الذي اقترحه والذي ستنفذه شركة البترا للطاقة الشمسية التي يديرها.

ووفقا لما نشرته صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية فان مشروع القرعان قد حاز على قبول الجهات الأمريكية وانه تتم دراسته بشكل موسع لتنفيذه في القريب العاجل بعد أن تم تطبيق نظاما مشابها له في ولاية نيوجيرسي الأمريكية حيث استخدمت الولاية الألواح الزجاجية التي تنتجها شركة البترا والتي تعمل على توفير الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

والقرعان الذي هو احد أبناء محافظة الطفيلة في المملكة الأردنية الهاشمية، استطاع أن يطور نظاما خاصا ذكيا لاستفادة من الطاقة الشمسية وقد حازت شركة بترا سولار على براءة اختراع، وهذا النظام يعمل على منع انهيار النظام الكهربائي، ويعتمد على تثبيت أعداد كبيرة من الألواح الشمسية، وقد عرض العالم الاردني القرعان مشروعا مماثلا في وقت سابق يقضي بتركيب 20 ألف لوح شمسي على أسطح 20 ألف بيت في محافظة الطفيلة للاستفادة من الطاقة الشمسية المتوفرة بكثرة في الأردن.

ويسعى القرعان إلى توطين تكنولوجيا الطاقة الشمسية الذكية التي يعمل على تطويرها في الأردن وتصدير الخبرات الأردنية إلى العالم، فمثل هذا المشروع الذي اقترح إقامته في الطفيلة سيكون له اثر ايجابي على المجتمع المحلي وسيوفر فرص عمل واعدة لأبناء المحافظة بحيث تصبح هذه المحافظة مركزا واعدا لتصدير تكنولوجيا الاستفادة من الطاقة الشمسية على مستوى الوطن العربية والعالم


شاهد أيضاً

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة "ابتكار" لتشجيع الريادية بين الشباب

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة “ابتكار” لتشجيع الريادية بين الشباب

دعما لثقافة الابتكار وتشجيعا للريادية بين الشباب كنهج من شأنه المساهمة بشكل كبير في مواجهة …