الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / بمشاركة 600 شركة من 13 دولة
انطلاق «جيتكس 2008» في الرياض

بمشاركة 600 شركة من 13 دولة
انطلاق «جيتكس 2008» في الرياض


انطلق أمس معرض «جيتكس 2008» في الرياض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، برعاية محمد جميل ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي وذلك على مقر مركز معارض الرياض.

يعد المعرض أكبر معارض تقنية المعلومات في السعودية وينظم في الرياض للمرة السابعة على التوالي، وتشارك فيه 600 شركة من 13 دولة تتقدمها تايوان، وبريطانيا وإيطاليا واليابان، والصين وكوريا ومصر والإمارات والأردن والهند وكندا ولبنان، بجانب الدولة المضيفة السعودية، لتكون ضمن المشاركين في المعرض.

قال محمد الحسيني نائب المدير العام في شركة معارض الرياض المحدودة أن المعرض يقدم أهم وأحدث المجموعات التقنية الحديثة تبرز في مقدمتها منتجات التقنية الرقمية التي تتنوع بين أجهزة الهواتف النقالة والكمبيوتر الشخصي والكاميرا الرقمية، مبينا أنه بالتزامن مع إقامة معرض جيتكس سيقام معرض «جيتكس لمتسوقي الكمبيوتر» الذي يجلب عشرات الآلاف من الزوار سنويا.

وأفاد الحسيني أن الأسعار التي ستعرض منخفضة نسبيا مقارنة بأسعار السوق في وقت سيتم التركيز فيه على مبيعات تجزئة التقنية منها أجهزة الكمبيوتر وأنظمة تقنية المعلومات وطابعات الليزر والطابعات الرقمية وأنظمة الصوت والصورة والبرامج التعليمية والترفيهية وإكسسوارات وملحقات الأجهزة.

وكشف الحسيني أنه ستقام على هامش المعرض بعض الندوات وورش العمل يقدمها أخصائيون في تقنية المعلومات وتهدف للتعريف بالمنتجات الجديدة وميزاتها وطرق تشغيلها والترويج لها بغية الحصول على وكلاء وموزعين.


شاهد أيضاً

علماء يبتكرون "رقعة جلدية" لعلاج مرضى سرطان الجلد بدون ألم

علماء يبتكرون “رقعة جلدية” لعلاج مرضى سرطان الجلد بدون ألم

طور الباحثون في جامعة بوردو الفرنسية رقعة الجلد القابلة للامتصاص كعلاج لمرض سرطان الجلد، وهى …