الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / حصلوا على 9 جوائز دولية
المخترعون السعوديون يتألقون في معرض جنيف للاختراعات

حصلوا على 9 جوائز دولية
المخترعون السعوديون يتألقون في معرض جنيف للاختراعات


حصلت السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» على تسع جوائز في معرض جنيف العالمي للمخترعين الذي افتتح الأربعاء الماضي، وحصلت جميع المخترعات السعودية المشاركة في المعرض على جوائز مختلفة، وتنوعت الاختراعات الفائزة ما بين اختراعات هندسية وطبية واختراعات لتكرير البترول.

اختراعات متنوعة

وحصلت المخترعة السعودية ريم خوجة على جائزة ولاية جنيف، والميدالية الذهبية لمعرض جنيف العالمي للمخترعين عن اختراعها ( المجهر الآلي ذو الشريحة الاسطوانية)، وحصل المهندس خالد الرشيد على ثلاث جوائز عن اختراعه ( إطار احتياطي سريع التركيب ) وهي : جائزة أفضل اختراع متميز من جمعية اتحاد الاختراعات الكورية، وجائزة الاختراع المتميز من جمعية المخترعين الهنغارية، وميدالية المخترع المتميز من جمعية المخترعين الهنغارية. ونال المهندس أحمد البابطين الميدالية الفضية عن اختراعه ( التغيير الدائري لمياه التوازن للسفن )، والمهندس محمد الطيار الميدالية الفضية عن اختراعه ( تقنية تكرير البترول الثقيل باستخدام محفظ ومفاعل عالي الأداء )، ويزيد العقل الميدالية الفضية عن اختراعه ( ألواح خشبية من مواد بديلة).

تمثيل مشرف دائما

من الجدير بالذكر أن المخترعون السعوديون حصلوا العام الماضي على 7 جوائز في نفس المعرض. وحظي الجناح السعودي في معرض جنيف العالمي السادس والثلاثين باهتمام واسع من زوار المعرض، حيث أبدى عدد كبير منهم إعجابهم بجناح «موهبة» في المعرض من ناحية المخترعات السعودية والمظهر العام للجناح الذي نال إعجاب الجميع. من ناحية أخرى قدمت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «جائزة موهبة» في معرض جنيف العالمي للمخترعين في نسختها الأولى إلى المخترع الأسباني جوزيب رورا أليماني عن اختراعه ( توفير المياه )، حيث منحت موهبة جائزتها في هذا المجال، انطلاقا من اهتمام المملكة بمجال ترشيد المياه وحفظ الطاقة.


شاهد أيضاً

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

تمكَّن باحثون من محاكاة ما حدث في بداية الكون، عبر إحداث انفجار داخل أنبوب اختبار …