الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / مؤتمر الاليكترونيات العالمي

مؤتمر الاليكترونيات العالمي


تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المؤتمر الدولي للالكترونيات الدقيقة تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

ويهدف المؤتمر إلى الرقي بمستوى البحث العلمي في مجال الإلكترونيات الدقيقة والمساهمة في نقل الصورة المشرفة للمملكة ولعلمائها المتخصصين في هذا مجال الإلكترونيات وذلك بعد مشاركة العديد من العلماء المشاركين من جامعات العالم المتقدمة في هذا المجال ومعرفة وتلمس الخيارات المناسبة في المملكة وهل نحن بحاجة لمراحل معينة في عملية التصنيع أم أننا بحاجة إلى تصنيع الإلكترونيات بشكل كامل.

وبدأ المؤتمر فعاليته بحلقتي نقاش قدم الأولى د. هشام هدارة رئيس مجلس إدارة شركة الأنظمة اللاسلكية الذكية المتخصصة في تصميم الإلكترونيات الدقيقة ومقرها مصـر وتناولت تحليلاً دقيقاً للحالة الحاضرة للإلكترونيات الدقيقة حول العالم وتشمل المنتجات الرئيسة وأحدث التقنيات، كما تناولت أيضاً تحليلاً دقيقاً للفرص الجديدة للدول النامية والناتجة عن التغير في الأسواق العالمية وقدمت المحاضرة نماذج للمحاولات الناجحة في هذا المجال وناقش المحاضر باختصار دور الحكومات وكيفية التعاون في تدعيم الأبحاث التطبيقية.

وقدم الدكتور أيمن شبره من شركة Analog Devices من الولايات المتحدة بعنوان (التصميم المختلط لدوائر الأجهزة اللاسلكية المحمولة: الوضع الحالي والتوجهات المستقبلية) تناولت هذه الحلقة الخدمات المتعددة التي تقدمها الجوالات ووصفها بأنها أجهزة الوسائط المتعددة، مما يستدعي تصميم دوائر مختلطة أي رقمية – تماثلية، كما تناولت الحلقة معالجة فكرة التصميم المختلط في إرسال واستقبال الإشارات. وتتركز فعاليات المؤتمر على ثلاث فعاليات رئيسة وهي حلقات دراسية وأوراق بحثية ومحاضرات بالإضافة إلى مشاركة عدة جامعات عالمية . وتلقت الجامعة 136ورقة بحث علمي عملت اللجنة العلمية على مراجعة جميع الأوراق وذلك بمشاركة عدد من الأساتذة من داخل المملكة وخارجها وتم اعتماد 60 ورقة علمية ستتم مناقشتها في المؤتمر.


شاهد أيضاً

د. هشام آل طعيمة يخترع مقياس " TEAMAH ".. أول مقياس على مستوى العالم يختص بتحليل شخصية الإنسان من خلال العيون

د. هشام آل طعيمة يخترع مقياس ” TEAMAH “.. أول مقياس على مستوى العالم يختص بتحليل شخصية الإنسان من خلال العيون

د. هشام بن أحمد آل طعيمة سجل اخترعاً هو الأول من نوعه والأوحد فى مجاله …