الأربعاء , نوفمبر 13 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية ينظّم دورة في التعاملات الإلكترونية

معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية ينظّم دورة في التعاملات الإلكترونية


نظَّم معهد الفيصل لتنمية الموارد البشرية دورة تُعنى بالحكومة الإلكترونية تخلَّلها العديد من المحاضرات عُنيت موضوعاتها بالحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها، وقد شهدت الدورة حضوراً كثيفاً من قبل القطاعين الحكومي والخاص على مدى أيامها الخمسة.

أكد الدكتور صالح الخريجي المشرف على معهد الفيصل لـ(مجلة الاتصالات) أن هذه الدورة تأتي ضمن منظومة دورات يقوم معهد الفيصل بتنظيمها تُعنى بالتقنية والحكومة الإلكترونية.

هذه الدورة من الدورات التي تعقد للمرة الثانية على التوالي وينظمها معهد الفيصل، وتشهد هذه الدورة إقبالاً متزايداً من قِبَل الأفراد المعنيين في الحكومة الإلكترونية، كما تهدف هذه الدورة إلى نشر الوعي والتعريف بالحكومة الإلكترونية وأهدافها وإبراز أهميتها وفوائدها والعوائد المستفادة منها وانعكاساتها على الفرد والمجتمع من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية، كما تلقي الضوء على أبرز المعوقات التي تقابل أي جهة من خلال تطبيقها الحكومة الإلكترونية. وقد ركزت هذه الدورة على موضوع أمن المعلومات من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية وإعطاء تصوُّر عن ماهية أمن المعلومات وضمانها من خلال التعرف على الأنظمة العالمية وكذلك المحلية والاستفادة منها.

وفي حديث للدكتور فهد العبود عضو مجلس الشورى وأحد المحاضرين في دورة الحكومة الإلكترونية أشار إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية وأهميتها في ظل أهمية الحكومة الإلكترونية واستخدامها. كما أكد أنه يهدف من خلال هذه المحاضرة إلى نشر الوعي المعلوماتي عن أهمية الحكومة الإلكترونية والعمل بتطبيقات المعلوماتية المختلفة.

كما أن مثل هذه الدورات يحتاج إليها المجتمع لأننا في عصر معلومات والعالم أجمع في صدد التوجه إلى تطبيقات معلومات مختلفة سواء كان في الحكومة الإلكترونية أو التجارة الإلكترونية أو الصحة الإلكترونية؛ فتطبيقات المعلومات هي السمة الغالبة في وقتنا الحالي؛ لذلك يجب الاهتمام بها. وقد تطرقت من خلال المحاضرة إلى أهمية الحكومة الإلكترونية وفوائدها وأهميتها وعوائدها، ولعل من أبرز هذه الفوائد خلق مجتمع معلوماتي أو إيجاد مجتمع قادر على التعامل مع المعطيات التقنية ومواكبة روح العصر.


شاهد أيضاً

الدراجة النيلية ابتكار مصري للتنقل بين ضفتي نهر النيل.. فيديو

الدراجة النيلية ابتكار مصري للتنقل بين ضفتي نهر النيل.. فيديو

منذ بداية شهر أبريل الماضي، بدأ الظهور الأول لـ”Nile Bike” كوسيلة للترفيه داخل مياه النيل …