الثلاثاء , مارس 31 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / ورشة عمل لمناقشة عناصر محتوى البوابة الوطنية للموهبة

ورشة عمل لمناقشة عناصر محتوى البوابة الوطنية للموهبة


نظمت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين ورشة عمل خاصة بمشروع محتوى البوابة الإلكترونية الوطنية للموهبة "موهبة" بالتعاون مع شركة النظم العربية المتطورة – نسيج – الشركة المطورة للبوابة في فندق فور سيزونز الرياض.

وناقشت ورشة العمل توصيف عناصر محتوى بوابة "موهبة" وهدفت إلى الحصول على وجهات نظر ومقترحات وملاحظات المشاركين تمهيداً لبناء بوابة موهبة.

وأوضح مستشار الأمين العام ومدير مشروع محتوى البوابة الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد في بداية ورشة العمل على أهمية بوابة "موهبة" كمرجع عربي يعد الأول من نوعه في مجال الموهبة والإبداع والابتكار.

وأضاف القعيد :"أن بوابة موهبة الالكترونية تعد أحد مشاريع المؤسسة الرائدة لرعاية الابتكار والإبداع ، وتهدف إلى إيجاد مرجع رئيس على شبكة الإنترنت للموهوبين والمبدعين والمبتكرين، والمهتمين، يساهم في توفير المحتوى النوعي والمعلومات المتعلقة بالموهبة والإبداع والابتكار".

ولفت مستشار الأمين العام الى أهمية مشروع البوابة الالكترونية وأنها تنبع من رسالة موهبة للتواصل مع المجتمع ، والأطراف ذات العلاقة " للتوعية بأهمية الموهبة والإبداع والابتكار، والمنظومة التي ترعى ذلك ومسؤولية كل عنصر من عناصرها".

من جهته قال مدير عام إدارة تقنية المعلومات في موهبة ومدير المشروع التقني للبوابة المهندس فيصل بن عبدالله الفهيد "ان عدد المشاركين في الورشة أكثر من 20 متخصصاً بارزاً في مجالات الموهبة والإبداع والابتكار من مجالات مختلفة، سواء من خلال الحضور أو المشاركة من خلال تقنية تيلي كونفرانس" .

وبين الفهيد انه "تخلل أعمال الجلسة مناقشات مكثفة توزعت على فريقين ناقش كل منهما عناصر محتوى البوابة الالكترونية لمجموعة من الشرائح المستهدفة لتختتم الجلسة مناقشاتها باستعراض ما دار في نقاش المجموعتين ورصد وتلخيص مجمل الملاحظات والمناقشات، وتحديد الخطوات التالية لتطوير المحتوى" .

وأشار الفهيد الى انه "من المقرر أن يتم عقد عدة ورش عمل متخصصة لشرائح بوابة موهبة الالكترونية، تشمل أولياء الأمور، والطلاب، والمعلمين، يتم من خلالها عرض التصورات النهائية للبوابة ومحتواها للتأكد من ملائمتها لاحتياجات هذه الشرائح لضمان تحقيق أعلى قدر من الفائدة عند إطلاقها ".

ويعد مشروع البوابة من أهم المشاريع الإلكترونية لموهبة ويشمل عدة أنظمة متطورة موجهة لرعاية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار، كما يوفر العديد من الخدمات للموهوبين والمبدعين والمبتكرين ويوفر لهم المصادر المتنوعة للمعلومات والمكتبات المتخصصة والمحتوىً العلمي الثري. وإبراز الخدمات المتوفرة والرعاية الممكنة للجهات الداعمة.


شاهد أيضاً

"خريطة الكنز".. سيدة أسترالية تبتكر طريقة لتشجيع الأطفال على الأعمال المنزلية فى الحجر المنزلى

“خريطة الكنز”.. سيدة أسترالية تبتكر طريقة لتشجيع الأطفال على الأعمال المنزلية فى الحجر المنزلى

ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن أم أسترالية رسمت خرائط للحصول على كنز لطفلها البالغة …