المجلةابتكارات جديده

صور طبية ..ابتكار شبكة للصورالطبية

شبكة صور طبية :شبكة مراقبة “غلوباس ميديكاس” من “يو إس سي” تتيح نقل الصور الطبية والاطلاع عليها في الزمن الحقيقي ضمن مواقع شبكية. ويقوم الاطباء بشكل متزايد باستخدام تشكيلة من معدات التشخيص لإنتاج صور ثلاثية ورباعية الابعاد (الزمن هنا هو البعد الرابع، أي ان الصورة تتغير مع الزمن) للمرضى. لكن المشاركة عن بعد في هذه الملفات الكبيرة هو امر غير ممكن عن طريق استخدام الاساليب التقليدية نظرا الى ان سرعات الشبكات غير كافية في حين ان انظمة المستشفيات غالبا ما تكون غير فعالة.

ونتيجة لذلك توجب على المرضى جلب سجلاتهم بأنفسهم على شكل تقارير، او اقراص مدمجة “سي دي” على سبيل المثال. والأسوأ من ذلك انه يتوجب على الاطباء الاعتماد على نسخ من الصور مرسلة بالفاكس، او الانتظار للحصول على نسخة رقمية لكي تصل بالبريد.

ولحل هذه المشكلة وجدت هذه الشبكة الكومبيوترية على شكل مشروع “غلوباس ميديكاس” التي تؤمن قدرات كبيرة تفوق الكومبيوترات المتفوقة التقليدية، وبكلفة اقل، التي تستخدم العمليات الكومبيوترية الشبكية عبر الانترنت وعمليات الوصل بواسطة “انترنت 2” لتبادل الصور بين المراكز الطبية في الولايات المتحدة وكندا.

وكان هذا المشروع قد بدأ في عام 2003 لينمو ويضم 41 مركزا طبيا. وسيتوسع قريبا ليغطي 230 مركزا في مجموعة السرطان الخاصة بالاطفال.

صور طبية
صور طبية

ومن اهم هذة المواقع :

موقع بيكساباي ل صور طبية

يُعتبر موقع “بيكساباي” (Pixabay) من أكبر محركات البحث عن الصور المجانية، وواحدا من أهم المواقع المختصة بتوفير صور عالية الدقة مجانا. يُعد موقع بيكساباي بمنزلة مجتمع تفاعلي ضخم يضم عشرات الآلاف من المصورين المحترفين والمصممين الخبراء الذين يشاركون بما يزيد على 1.4 مليون صورة وفيديو وتصميم من الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة من صفوة نتاج أعمالهم الفنية.

موقع بيكسلز  ل صور طبية

أُسّس موقع “بيكسلز” (Pexels) في عام 2014 بهدف تمكين المبدعين من خلال توفير مكتبة ضخمة من الصور المجانية عالية الجودة. الآن، الموقع يساعد الملايين حول العالم من المصممين والكتاب والفنانين والمبرمجين ومنشئي المحتوى وأصحاب المشاريع الصغيرة والمبدعين الآخرين في الوصول إلى الصور المميزة التي يمكن استخدامها بحرية لإنشاء منتجات وتصميمات وقصص ومواقع وتطبيقات وأعمال فنية رائعة أخرى.

صور طبية
صور طبية

موقع ستوك سناب ل صور طبية

انطلق موقع “ستوك سناب” (StockSnap) لإدراكه أهمية العثور على الصورة الصحيحة بدقة في نجاح أي مشروع إبداعي، ولتفهمه مدى الإحباط الذي يصاب به أي شخص عند البحث عن الصور المناسبة لمشروعه الرقمي. فسواء كنت تنشئ موقعا تجاريا على الإنترنت، أو تنشئ كتيبا مطبوعا، أو تصنع إعلانا رقميا أو مجلة، أو مشروعا إبداعيا بارعا آخر فأنت في حاجة إلى صور عالية الجودة، وهو ما يقدمه موقع ستوك سناب.

موقع أن سبلاش ل صور طبية

بدأ موقع “أن سبلاش” (Unsplash) في عام 2014 كمدونة بسيطة وأداة متواضعة لمساعدة منشئي المحتوى حول العالم، وحل مشكلة كبرى يعاني منها أغلب المبدعين وصناع المحتوى ألا وهي العثور على صور عالية الدقة مجانا. الآن، تطور الموقع حتى غدا مجتمعا تفاعليا رائدا في توفير الصور المجانية، وأصبح مصدر إلهام للجميع بداية من الكتاب المميزين مرورا بالملايين من منشئي المحتوي وصولا إلى الشركات الكبرى وعمالقة الصناعة التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى