الجمعة , فبراير 28 2020
الرئيسية / أخبار / فعاليات / طائرة الأمير نايف بن ممدوح تنال جائزة أحسن اختراع في معرض جنيف

طائرة الأمير نايف بن ممدوح تنال جائزة أحسن اختراع في معرض جنيف


نجح الأمير السعودي نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود من نيل جائزة أفضل اختراع من الاتحاد الدولي للمخترعين عن اختراعه وحدة إنقاذ وإطفاء محمولة جوا بطائرة عمودية.

وكان الأمير نايف قد عقد اجتماعات مطولة مع منسق لشركات متخصصة في صناعة الطائرات في الاتحاد الأوروبي وهي شركات يور .. وكبتر التي أبدت إعجابها واهتمامها باختراعه للإسعاف والإنقاذ الطائر وذلك في إطار عرض الاختراع في معرض جنيف الدولي للاختراعات.

ويقدم اختراع الأمير نايف بن ممدوح الحلول لمشكلة النيران المشتعلة في الأماكن البعيدة التي لا تصلها السيارات إما بسبب الزحام أو عدم وجود طرق برية للوصول إلى منطقة الحريق أو حرائق الأدوار العليا كما في ناطحات السحاب ويصعب وصول المعدات إلى ارتفاعات 80 طابق أو أكثر مما يؤدي إلى تأخر الإنقاذ أو وصول طائرة إطفاء حرائق لا تحتوي على كميات كافية من المياه.

ويتمثل الاختراع في طائرة مروحية بها خزان يمثل ربع حجم الطائرة تتجاوز المياه فيها 33 ألف لتر مكعب ويمكن زيادته حسب التصنيع وهو نظام غير مسبوق يسمح بالوصول إلى الحرائق في المواقع العالية والصعبة لإطفائها وحمل الناجين بمصعد يهبط من المروحية ويمكنه حمل 8 أشخاص على كل جانب.

وعبر الأمير نايف بن ممدوح عن أمله بأن يكون هناك متابعة للقاء الشركات وإمكانية تصنيع اختراعه الذي يسعى في المقام الأول للمساهمة في إنقاذ أرواح البشر وكذلك يرسل رسالة مهمة إلى المجتمع الدولي وهو أن المملكة العربية السعودية والعرب والمسلمين يقدمون مشروعات لخدمة البشرية.


شاهد أيضاً

شاهد بالصور والفيديو.. اختراع ينهي "حروب الكوع" في المقعد الأوسط بالطائرات

شاهد بالصور والفيديو.. اختراع ينهي “حروب الكوع” في المقعد الأوسط بالطائرات

يعد المقعد الأوسط في الطائرات “كابوسا حقيقيا” لدى العديد من الركاب خاصة في رحلات الطيران …