الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / أخبار / فعاليات / اختراع أكاديمية سعودية يفوز بجائزتين دوليتين

اختراع أكاديمية سعودية يفوز بجائزتين دوليتين


حققت جامعة الملك سعود إنجازاً جديداً خارج السعودية بحصول اختراع قدمته الدكتورة انتصار بنت سليمان السحيباني في كلية العلوم عنوانه "صابغ تبادلات الكرومويتيدات الشقيقة" على جائزتين دوليتين إحداهما جائزة المنظمة الكورية للتجارة الدولية، والأخرى حصولها على الميدالية الفضية للمعرض الدولي للنساء المخترعات من بين جميع الاختراعات المشاركة في المجالات المختلفة.

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتورة السحيباني في فعاليات المعرض الدولي للنساء المخترعات والذي عقد في الفترة من الأول وحتى الرابع من أيار (مايو) 2009 م في العاصمة الكورية سيئول.

وأوضح الدكتور خالد الصالح المشرف على برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية في جامعة الملك سعود، أن الدكتورة السحيباني شاركت في فعاليات الندوة المصاحبة عن حقوق الملكية الفكرية والتسويق الدولي للاختراعات التي نظمها المكتب الكوري لحقوق الملكية الفكرية برعاية المنظمة العالمية للملكية الفكرية، حيث رفع علم المملكة العربية السعودية عاليا لمدة أربعة أيام برفقة أعلام 35 دولة شاركت بـ 430 اختراعا.

يذكر أن هذا الفوز للسحيباني يعد الثاني هذا العام حيث سبق أن فازت بالميدالية الذهبية في مؤتمر جنيف الدولي قبل نحو شهر، ويقوم برنامج حقوق الملكية الفكرية بوكالة التبادل المعرفي ونقل التقنية بجهود في إبراز نشاط الجامعة في مجال الإبداع و الأفكار.

المصدر: جريدة "الاقتصادية" السعودية


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …