الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / حلول مبتكرة / إبتكارات / «فيزا وسامسونج» توقعان اتفاقية لتطبيق الدفع عبر المحمول بتقنية «NFC»

«فيزا وسامسونج» توقعان اتفاقية لتطبيق الدفع عبر المحمول بتقنية «NFC»


 

وقعت شركتا «فيزا وسامسونج»، الثلاثاء، اتفاقية لبدء استخدام برامج الدفع بواسطة الهواتف المحمولة Visa Mobile Provisioning Service   على أجهزة «سامسونج»، التي تعمل بتقنية الاتصال قريب المدى «NFC»، خلال الفترة المقبلة.

ووافقت «سامسونج»، خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2013 الذي يعقد في مدينة برشلونة خلال الفترة من 25 إلى28 فبراير الجاري على تحميل برنامج  فيزا payWave، للدفع بواسطة الهاتف المحمول، حيث يمكن المستهلكين من إجراء معاملات الدفع الإلكترونية، على هواتفها المحمولة التي تعمل بتكنولوجيا «NFC».

من جهته قال جيم مكارثي، الرئيس العالمي للمنتجات بشركة «فيزا»، قائلاً: «المفتاح لجعل خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول متاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم هو تزويد المؤسسات المالية بوسيلة آمنة تمكنهم من تحميل معلومات حسابات الدفع على الملايين من الهواتف الذكية، ونحن سعداء باستعداد فيزا وسامسونج لتقديم هذه الخدمة».

من جانبه، قال «وان بيو هونج»، رئيس مركز حلول الوسائط في شركة «سامسونج» للإلكترونيات: «لقد كانت سامسونج متخصصة في مجال الأجهزة التي تعمل بتكنولوجيا «NFC»، وتوفر الآن إمكانية الدفع بواسطة الهواتف المحمولة».

وتعد تكنولوجيا الاتصال قريب المدى «NFC» معيار الاتصالات العالمية، الذي يمكن الأجهزة المحمولة من الاتصال بشكل آمن بنقاط الدفع.


شاهد أيضاً

ابتكار "أرجل السلامة" لحماية الهواتف من التحطم عند السقوط

ابتكار “أرجل السلامة” لحماية الهواتف من التحطم عند السقوط

ابتكر المهندس فيليب فرينزل، من جامعة ألن الألمانية، غطاء حماية نشط لأجهزة الهواتف النقالة، يقيها …