الثلاثاء , مارس 31 2020
الرئيسية / حلول مبتكرة / إبتكارات / «دايمنشن».. مجموعة هدفها تقديم «خريج» يتمتع قيادية وناجحة

«دايمنشن».. مجموعة هدفها تقديم «خريج» يتمتع قيادية وناجحة


هم فريق عمل متكامل أشبه بخلية نحل، جمعهم هدف واحد، فتعاونوا علي تحقيقه بتخصيص مساحة غير قليلة من وقتهم وجهدهم لتأهيل الشباب لخوض سوق العمل ومحاربة البطالة، إنهم فريق «دايمنشن» وهم من كليتي الهندسة وحاسبات ومعلومات بجامعة حلوان والذين نجحوا في تأسيس نشاط طلابي هو الأول من نوعه بالجامعة.

"أم كلثوم جمال الدين" طالبة بالفرقة الثالثة في كلية الهندسة قسم الاتصالات والحاسبات والمعلومات وأحد أعضاء «دايمنشن» تشير إلي أن هذه المبادرة كانت بدايتها العام الماضي عندما لفت انتباهنا اهتمام الطلاب عقب تخرجهم ببعدين فقط في الحياة الأول خاص بالحياة الشخصية، الثاني خاص بالدراسة فقاموا بدراسة الفكرة ووضع نقاط محددة لها.

وتكمل في حديث لها مع جريدة روز اليوسف: ورغم الصعوبات التي واجهتنا إلا أن اصرارنا علي انجاحها وإيماناً بها جعلنا نكمل مابدأناه وكذلك اقتناع إدارة الكلية بالفكرة وتعاونها معنا برئاسة د. شريف وصفي عميد الكلية، د. محمد إبراهيم العدوي، د. عمرو محمد عبد الحميد فعددنا حوالي 44 طالباً تم تقسيمنا علي 7 لجان.

ووظيفتها هو إيجاد بعد ثالث يتمثل في الوعي والتأهيل لباقي جوانب الحياة. وتقديم للمجتمع «خريج» يتمتع بشخصية قادرة علي القيادة والنجاح ولا يقتصر نشاطنا علي جامعة حلوان فنحن نستهدف طلاب الهندسة من جميع الجامعات المصرية، ونرحب أيضاً بخريجي الكليات الأخري. وتؤكد أم كلثوم علي أن الفريق يقوم بدراسة سوق العمل جيداً لمعرفة الاحتياجات الأساسية.

فضلاً عن التعرف علي مواصفات الشخص الناجح هذا بالإضافة إلي دراسة الطلاب الذين يرغبون في التقدم للموديل «دايمنشن» لمعرفة مهاراتهم بعد ذلك نقوم بتنميتها وتطويرها ثم توظيفها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وتضيف بأن الفريق قام بتنظيم 3 برامج هذا العام الأول خاص باتفاقية شراكة بين «دايمنشن» ومنظمة «إنجاز مصر» حيث تقدم للبرنامج حوالي 1500 طالب، وتم تنظيم 4 دورات تدريبية منها مسابقة تصميم أفضل شركة حيث يقوم كل مجموعة من الطلاب بتأسيس شركة عملياً تتنافس مع غيرها لتحقيق أعلي سعر للأسهم.

أما البرنامج الثاني فهو بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا خلال برنامج «ريادة» حيث يقوم الطلاب من خلاله بالتعرف علي مبادئ تأسيس الشركات وكيفية تسويقها.

وذلك في يوم واحد فقط، أما البرنامج الثالث فيتمثل في الملتقي التوظيفي الأول بكلية الهندسة جامعة حلوان والذي يعتبر نقلة طلابية رائدة حيث قام الموديل بتنظيم المنتدي كاملاً. وذلك بحضور 12 شركة تقدم فرص توظيف وتدريب للطلاب وخريجي كلية الهندسة وبحضور حوالي 3000 طالب وطالبة.

هبة سالم
 


شاهد أيضاً

زاكرياس جانسن: مخترع الميكروسكوب الذي غير تاريخ العلم

زاكرياس جانسن هو أول من اخترع الميكروسكوب البسيط، كما يرتبط اسمه أيضًا بصناعة أول ميكروسكوب …