المجلةابتكارات جديدهحلول مبتكرة

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق برنامج فيلبس للابتكار

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في مؤتمر صحفي عقد في فندق لو فندوم انتركونتننتال في العاصمة اللبنانية بيروت، عن إطلاق برنامج تنافسي يهدف إلى تحفيز المواهب المحلية وأصحاب الأعمال الشباب ممن تتوافر لديهم ملكية الابتكار، لتطوير مفاهيم تجارية إبداعية ذات جدوى اقتصادية تدعمها ابتكارات تكنولوجية متطورة. وتم إطلاق هذا البرنامج بالتعاون مع شركة فيليبس العالمية، وبالشراكة مع بيرتيك ، الحاضنة اللبنانية للتكنولوجيا.

شارك في المؤتمر الصحفي كل من علاء العفيفي، مدير إدارة ريادة الأعمال، قطاع ريادة الأعمال وفرص العمل في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ولويس حكيم، نائب رئيس رويال فيليبس للإلكترونيات والرئيس التنفيذي لشركة فيليبس لمنطقة الشرق الأوسط، ومارون شماس رئيس مجلس ادارة و مدير عام بيرتيك، وحضره ممثلون عن كبريات الجامعات اللبنانية، وعدد من الطلاب، ومجموعة من أصحاب الأعمال، إضافة إلى شخصيات إعلامية.

وفي كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي، قال علاء العفيفي: “لا تألو مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أي جهد في سبيل تمكين الأجيال العربية الشابة من الإبداع والابتكار اللذين يساعدان على إتاحة المزيد من الفرص من أجل مستقبل واعد لمنطقتنا العربية، في سياق هذا التوجه الاستراتيجي للمؤسسة، تندرج اتفاقيتنا هذه، وخطوات أخرى ستعلن عنها المؤسسة في الفترة المقبلة بإذن الله.”

وقال لويس حكيم: “نحن في شركة فيليبس نؤمن بوجود الإمكانات المتميزة لشباب الوطن العربي في مجال التكنولوجيا. وعبر هذا البرنامج، ستتاح الفرصة للفائزين من المبتكرين، لتطوير أفكارهم التجارية خلال فترة تدريبهم في مراكز البحث والتطوير التابعة لفيليبس مع تغطية كافة التكاليف”.

ومن جهته قال مارون شماس: “يسعدنا في حاضنة بيرتيك أن نكون شركاء في هذا المشروع الحيوي الهام الذي يعد بمثابة منصة للإبداع ومركزاً فكرياً يقوم بتقديم النصح والمشورة لأصحاب الأعمال لتطوير أفكارهم ووصولها للعالمية”.

وتقوم فكرة البرنامج على اختيار ثلاثة مشروعات مبتكرة كل عام ليتم استضافة أصحابها في مراكز البحث والتطوير التابعة لشركة فيليبس لمدة قد تصل إلى ستة أشهر، لمساعدتهم في صقل وتطوير هذه الابتكارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى