الأربعاء , نوفمبر 13 2019
الرئيسية / نمي موهبتك / قصة نجاح / د. عادل درويش.. قصة نجاح تجوب العالم

د. عادل درويش.. قصة نجاح تجوب العالم


اختار النجاح درباً له سار عليه فكان وبحق نموذجاً مشرفاً يجعلك تشعر بالفخر أنك مصري فما حققه من نجاح في أذربيجان أو «بلاد النار» كما يقولون عليها كان مؤهلاً لحصوله علي درجة الدكتوراه الفخرية.. هو د. عادل درويش مدير المركز الثقافي المصري في أذربيجان والذي نتعرف علي قصة نجاحه في السطور القادمة.

بدأ مشواره بعد حصوله علي بكالوريوس العلوم في الرياضيات وهي التخصص العلمي الذي يعشقه من جامعة طنطا، ليسافر بعدها إلي أذربيجان للدراسة وهناك حصل علي درجة الدكتوراه في الفلسفة في الرياضة البحتة عام 1984 ، ثم تدرج في المناصب عقب عودته للتدريس في جامعة حلوان وأصبح رئيساً لقسم الرياضيات بجامعة حلوان، ثم تنقل للتدريس في عدة جامعات عربية منها جامعتا قطر واليمن حيث ساهم في تطوير مناهج الرياضيات التي تدرس هناك.

ونظراً لتميزه الأكاديمي والوظيفي تم اختياره في يوليو 2007 مديراً للمركز الثقافي المصري في أذربيجان التي يطلق عليها بلاد النار، حيث ساهم طوال ثلاث سنوات في دعم التبادل الثقافي بين مصر وأذربيجان من خلال تفعيل دور المركز والأنشطة التي يقوم بها.

ويشير إلي أن المركز يعد بمثابة محطة لكل المبعوثين والدارسين المصريين القادمين إلي أذربيجان حيث يذلل العقبات التي تواجههم ويوفر السبل التي تؤهلهم للنجاح المنشود ناهيك عن المؤتمرات الدولية التي يقيمها المركز حول دور مصر وإسهاماتها في مختلف النواحي الثقافية ودورات اللغة العربية التي ينظمها والتي ساهمت في نشرها علي نطاق واسع من ألسنة الأذربيين.

ولأنه نجح في إدارة المركز الذي احتفل بتجديده مؤخراً بتميز حصل علي درجة الأستاذية الفخرية في الرياضيات من جامعة أذربيجان الدولية والدكتوراه من جامعة «باكو اسيا» ودبلوم القلم المقدس من «الاتحاد الاجتماعي الأذربيجاني» ودبلوم من مدرسة الفنون بالكونسرفتوار، الأذربيجاني.
علاء الدين ظاهر
 


شاهد أيضاً

قصة نجاح فلسطيني أنشأ سلسلة مطاعم

قصة نجاح فلسطيني أنشأ سلسلة مطاعم في المانيا وكندا والامارات

قصة نجاح فلسطيني أنشأ سلسلة مطاعم في المانيا وكندا والامارات قصة نجاح فلسطيني أنشأ سلسلة …