الرئيسية / نمي موهبتك / طور ذاتك / اكسر الأساليب النمطية والروتين

اكسر الأساليب النمطية والروتين


لتغيير الأساليب النمطية والروتين اليومي في حياتك عليك إتباع هذه الطرق والتمارين التي ستمنحك إدراكاً مضاعفاً بالأنماط اللاواعية في روتينك اليومي وتشكل طريقاً نحو التغيير في جميع مجالات حياتك، وستصل إلى أسلوب حياة جديد ومختلف بإتباع تلك الطرق:

1- طوال اليوم، وجه انتباهك إلى جانب واحد من ذاتك البدنية: راقب كيف تتنفس من فمك أو من أنفك، راقب الأجزاء المختلفة من جسمك وأنت تلامس محيط الفيزيائي، راقب وضع يديك عندما تكون هاجعاً أو نائماً أو ماشياً، راقب إحساسك بقدميك وهما تضربان الأرض أثناء مشيك، راقب كيف تتحرك شفتاك وفمك عندما تتكلم.
 
2- طوال اليوم، غيّر بشكل بسيط أحد هذه التصرفات الاعتيادية: غيّر الطريقة التي ترتدي بها حذاءك، استخدم يدك الأخرى لرفع سماعة الهاتف، ألبس ساعتك على معصمك الآخر، افتح الأبواب بيدك الأخرى، غيّر النظام الذي تستحم به سواء في الحوض أم تحت الدش.

3- أعد تنظيم محيط في العمل أو في المنزل، انقل الأشياء التي تراها كل يوم، أو غيّرها: انقل منبهك إلى مكان مختلف. انقل الصور التي على مكتبك إلى الجانب الآخر، غيّر أماكن الطعام في ثلاجتك أو على طاولة المطبخ، اضبط ساعتك بتقديمها عشر دقائق.

4- راقب كيف تقوم بتنفيذ أعمال معينة، دون أن تغيرها: كيف تمسك قلمك أو الشوكة، أي قدم تضرب الأرض أولاً عندما تنهض من السرير، كيف تمسك فرشاة الأسنان عندما تنظف أسنانك،  كيف تجلس، أين تضع يديك ورجليك ورأسك، وضع جسمك في السرير عندما تنام.

5- افعل ما لا تفعله عادة، ولا تفعل ما تفعله عادة، نفذ أعمال صغيرة تتضارب مع سلوكك الاعتيادي: احمل حقيبتك على الكتف المقابل أو ضع محفظتك في جيبة مختلفة، حرّك قهوتك في اتجاه مختلف (مع عقارب الساعة أو عكس عقارب الساعة)، تناول شيئاً على الغداء لم تتناوله من قبل أبداً ، في يوم عطلتك، أفعل شيئاً لم تفعله أبداً من قبل، عندما تشرب، أمسك الكوب بيدك الأخرى.


شاهد أيضاً

علاج جديد لمرض السرطان نجح بنسبة 100% على الفئران

علاج جديد لمرض السرطان نجح بنسبة 100% على الفئران

طور باحثون طبيون لقاحًا جديدًا ضد السرطان تمكن، عند استخدامه مع دواء آخر، من القضاء …