اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات هندسيةالمجلة

شركة آبل العالمية تطرح مميزات جديدة لأجهزتها للأشخاص ذوى الإعاقة

أعلنت شركة آبل العالمية عن طرحها لمجموعة كبيرة من الميزات الجديدة التى تم تصميمها مع الأخذ فى الاعتبار الأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية وبصر وسمع وإعاقات معرفية.

خدمة SignTime

المجموعة الجديدة من أجهزة آبل ستطرح تباعاً خلال شهر مايو الجاري, حيث ستطلق الشركة العالمية خدمة جديدة – تسمى SignTime – والتى ستمكن عملاء أبل من التواصل مع أبلCare  وخدمة عملاء التجزئة باستخدام لغة الإشارة الأمريكية (ASL) فى الولايات المتحدة، أو لغة الإشارة البريطانية (BSL) فى المملكة المتحدة، أو لغة الإشارة الفرنسية (LSF) فى فرنسا من خلال متصفحات الويب.

تحديثات أنظمة التشغيل

وقالت شركة أبل إنها تخطط لطرح نفس الدعم فى بلدان أخرى أيضًا، ومن المقرر أن تقوم الشركة بطرح تحديثات البرامج عبر جميع أنظمة تشغيل أبل فى وقت لاحق من هذا العام لتمكين هذه الميزات.

كما ستطرح أبل AssistiveTouch لنظام watchOS، وستسمح هذه الميزة للأشخاص الذين يعانون من اختلافات فى الأطراف بالتنقل فى أبل Watch باستخدام AssistiveTouch، مما يلغى الحاجة إلى لمس الشاشة أو عناصر التحكم.

 وستمكن AssistiveTouch على أبل Watch الأشخاص من الرد بسهولة على المكالمات الواردة والتحكم فى مؤشر الحركة الذى يظهر على الشاشة والوصول إلى مركز الإشعارات ومركز التحكم والمزيد.

التحكم فى جهاز iPad بالعين

 مع التحديث المستقبلي، ستسمح أبل لجهاز iPad بتمكين أجهزة تتبع العين التابعة لجهات خارجية، يتيح ذلك للمستخدمين التحكم فى جهاز iPad بأعينهم فقط، وأوضحت شركة أبل: “ستتتبع أجهزة MFi المتوافقة المكان الذى ينظر إليه الشخص على الشاشة وسيتحرك المؤشر لمتابعة نظرة الشخص، بينما يقوم الاتصال البصرى الممتد بإجراء ما، مثل نقرة واحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى