الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / أخبار / ابتكار شلال الطيب.. الإبداع العربي في نشر الطيب
ابتكار شلال الطيب.. الإبداع العربي في نشر الطيب

ابتكار شلال الطيب.. الإبداع العربي في نشر الطيب


ثبت في التاريخ أن الإنسان منذ زمن موغل في القدم يستخدم نوعاً من العطور، فقد قام بحرق أنواع من النباتات ذات الروائح الفواحة بمثابة بخور يستخدم أثناء القيام بالطقوس الدينية. وقد استخدم الفراعنة العطر منذ خمسة آلاف سنة، إلا أن العرب هم أول من استخدم تاج الزهرة لاستخراج ماء الزهور منذ 1300 عام. ولم يستعمل العرب تاج الأزهار كعطرٍ فقط بل استعملوها كدواء أيضاً. ولعل أقدم أنواع العطور في العالم يدعي “عطر الورد” وقد كان رائجاً جداً لدى القبائل العربية. مؤخراً توصل المبتكر السوري “محمود مصطفى حلاق”.. إلى ابتكار فريد من نوعه وهو ابتكار شلال الطيب وجوهر الابتكار تعطير بزيوت طبيعيّة مُستخلصة بطرق التقطير أو العصر على البارد لمساحة تصل إلى  100 متر مربع لمدة سنتين بمعدل 5 ساعات تعطير يومياً وتزداد المساحة مع زيادة حجم شلال الطيب. 

توفير 80 % عن فواحة الزيوت الصناعية الضارة بالصحة وصناديق بخ الرزاز الكيماوي الصناعي الضار والمُكلف. 

زيوت عطريّة طبيعيّة بل طبية علاجيّة  متنوعة مستخلصة بطرق التقطير وخلطات ساحرة بعبقها وعبيرها وشذاها وزيوت طبيعيّة حاملة عصر على البارد طبيّة ومنها وقائيّة علاجيّة 

التصنيع وطني سعودي ١٠٠% بأيدي الأسر السعودية المنتجة المُبدعة .. تصاميم متنوعة تلبّي جميع الأذواق. 

خامات عديدة حديد مطلي طلاء كهربائي أيوني طبقة ذهب عيار 24 أو طبقة من الفضة أو لون ذهب، فضة، برونز معتق.. ونحاس أحمر وخشب وفضة وبرونز ونعمل على ثلاث خامات جديدة. 

زخرفات ثلاثية الأبعاد بلا حدود حسب الطلب

نقش فني يدوي إبداعي 

تلوين الزخرفات يدوياً بطريقة ابداعية مُبتكرة 

تحكّم آلي من خلال تحديد زمن التشغيل من 5 د إلى 45 د و زمن الفصل من 5 د إلى 100 ساعة..  تحكّم عن بعد بشريط الإنارة تقنية ليد بالألوان والأنماط والسرعة والشدة .

أحجام وأشكال حسب الطلب (ازدياد الحجم يعني زيادة مساحة التعطير والجمالية المبهرة)

للطلب المسبق متوفّر طلاء طبقة من سبائك الفضة وسبائك ذهب عيار 24 

الطاقة 220 فولط التردد 60/50 هرتز، الفيش ثلاثي/ثنائي 

الاستطاعة 25 واط تزداد قليلاً مع زيادة أبعاد الشلال الملكي.. كفالة سنتين من عيوب التصنيع و خمس سنوات للتحكم الآلي.

الذي يتشرف بتطيب كل مكان في بلاد الحرمين الشريفين المباركة وتحديداً حجرة أعظم الخلق أجمعين وروضته الشريفة والكعبة المشرفة بيت الله الحرام. 

شلال الطيب سيكون بإذن الله تعالي الوسيلة التي تملك الجذب الأكبر في مجال الدعاية والإعلان المأجور من خلال وضع شاشة داخل شلال زيت العطر الطبيعي أو خلطاته وكذلك وضع شعار داخل الشلال و كذلك الدعاية من خلال الزخرفات الإبداعية على جسم شلال الطيب

الصحة :

معهد ماكس بلانك للأبحاث يشير إلى فعالية نبات الشيح البري أو الجبلي وزيته في علاج كورونا وكذلك جامعة كاليفورنيا وقد اعتمدته منظمة الصحة العالمية في علاج كورونا وكذلك نبتة المريمية. 

متوفر زيوت طبيعية معقمة كزيت القرنفل و الليمون و زيوت عطرية طبيّة كزيت النعناع والبابونج وتعقّم الجو المحيط بزيت طبيعي طبي أو خلطة زيوت عطريّة طبيعيّة عطرية وأيضا وقائية وعلاجية للجهاز التنفسي والعصبي والنفسي 

خدمة كبار السن :

يقدم متعة  ساحرة لكبار السن وعلاج لكثير من الأمراض لهم حسب الزيت العطري الطبيعي المستخدم مع جمالية مبهرة تدخل السرور على قلوبهم.    

الاقتصاد والإدارة :

اختراع يوفّر 80 %عن الفواحة التي تعتمد على التعطير من خلال حرق زيوت عطرية صناعية كيماوية ضارة وممكن بعض أنواعها تسبّب سرطان وبسبب انها تحرق فالكلفة كبيرة جدا عكس ابتكار شلال الطيب تعطير طبيعي من خلال شلال من الزيوت الطبيعية الصحية بل العلاجية غالباً.   

الأمن الغذائي والزراعة :

سيكون سبب في زراعة عشرات الانواع من الزهور والورود العطرية الطبيعية وافتتاح مصانع لتقطيرها في المملكة كتقطير ورد وريحان ونعناع وحبق ودوش ولمّام وعطرة المدينة المنورة  وتقطير الفل والكادي الجيزاني .

والزهور والورود والأعشاب والقشور والبذور العطرية بل والعلاجية  في كل البلاد العربية والاسلامية .   

الترفيه:

سيكون بإذن الله تعالى رقم واحد في عالم الديكور الملكي الفاخر من خلال الجمالية المبهرة جداً والتي استغرق الوصول إليها سنوات من التجارب والتعديل والتطوير وقبل ذلك التعطير الطبيعي الصحي الآمن بل الذي يعتبر علاج لأمراض كثيرة فكل زيت عطري طبيعي له خصائص علاجية ومنافع ويستمر التعطير الطبيعي زمن طويل جداً وهذا جوهر الابتكار ومكمن الإبداع ويعزز الترفيه ويحقق مقصد الترفيه عن النفس بعبير وشذى وعبق الطيب والعطور الطبيعية والجمالية الساحرة  .   

أهداف الابتكار والفوائد المتوقعة :

تعطير وتطييب أي مكان مغلق بزيت عطر طبيعي من مصدره الطبيعي 

عود ورود زهور مسك صرة الغزال وعنبر الحوت والأعشاب العطرية والقشور والبذور العطرية الطبيعية ومن خلطات تلك الزيوت العطرية الطبيعية وباقتصادية عالية جداً وبجمالية مبهرة وبأتمتة آليّة  للتشغيل والفصل وتحكّم عن بعد بالإنارة والهدف الأسمى من هذا الابتكار كان ومازال تطييب  تعطير الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى المبارك وجعل مكة المكرمة وطيبة الطيبة والقدس الشريف و الرياض وجدة وعواصم الطيب والعطر الطبيعي النافع العلاجي المفيد والممتع والآسر بعبيره وشذاه  وعبقه وجماليّته المبهرة 

وبفضل هذا الابتكار بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ستنتشر وتزدهر زراعة الورود والزهور والأعشاب والقشور والبذور والعطريّة ومصانع تقطيرها أو عصرها على البارد في الوطن العربي والبلاد الاسلامية .

وصف المشروع : 

ابتكار جديد بالمطلق جوهراً وشكلاً من خلال اعتماد الزيوت العطرية الطبيعية من مصدرها الطبيعي لتحقيق تطييب و تعطير للمكان 

وبدون حرق بل تمّ اختراع شلال من الزيت العطري الطبيعي  أو  خلطة من الزيوت العطرية الطبيعية  بعد سنوات من البحث والتجارب والتعديل والتطوير المستمر وصلنا بفضل الله تعالى إلى تحقيق جمالية مبهرة وزمن تعطير طبيعي طويل جداً لم يسبقنا إليه أحد .

التقنيات المستخدمة:

– مبدأ جديد بالمطلق لم يسبق لأي دولة في العالم توصلت اليه 

تقنية جديدة بانهمار مُبهر لقطرات الزيت العطري الطبيعي أو خلطاته

تقنية التحكّم الآلي بزمن التشغيل وزمن الفصل 

– تقنية تحكم عن بعد بشريط الانارة الليزرية .

– تقنية الطلاء الكهربائي الأيوني لون الذهب، الفضة، البرونز .

– زخرفات إبداعية ونقش يدوي إبداعي على المعدن، حديد، نحاس أحمر، فضة، خشب طبقتين حسب الطلب .

التكلفة (التفاصيل) :

الأقل تكلفة هي شلال الطيب المصنوع من خامة معدن الحديد المطلي طلاء كهربائي أيوني ومتوفر خامة الخشب و حتى حالة المعدن المطلي سبائك الفضة، ذهب عيار 24 وهي الأغلى ومتوفر خشب طبقتين مزخرف بالليزر وملون تلوين يدوي فني إبداعي وكذلك المصنوع من النحاس الأحمر والفضة ونعمل على خامات جديدة ذات جمالية عالية .تطييب وتعطير الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى إن شاء الله تعالى شلالات طيب مبتكرة خاصة  وأسعار خاصة جداً لكل بيوت الله ودور الحديث النبوي الشريف .

حول المخترع:

  • محمود مصطفى حلاق
  • عضو المنتدى العالمي للباحثين والمخترعين 
  • عضو جمعية المخترعين بدمشق 
  • عضو نقابة المهندسين بحلب 
  • عضو الجمعية السورية للمعلوماتية 
  • عضو مؤسس فريق علم الاختراع و التطوير
  • مؤسس النادي العلمي الشامي
  • جامعة العقول الاسلامية 
  • براءات اختراع وجوائز عالمية