الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / أخبار / الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت
الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت
الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت

الترفيه الذي يفضل الامتناع عنه في الكويت


تقع دولة الكويت رسميا في غرب دولة آسيا، وعلى الحدود الشمالية شرق الجزيرة العربية كما أنها تقع على طرف الخليج العربي ، كما تشترك مع البلاد فى حدودها ” السعودية العربية والعراق”.

كما يبلغ عدد دولة الكويت ما يقارب 4,2 مليون نسمة ، وهي عاصمة الدولة و الأكبر مساحة من باقي المدن ، حيث يصل عدد السكان بالمناطق الحضرية إلى ما يقارب  2,3 مليون نسمة.

 وتعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية للكويت ودين الإسلام هو الديانة الرسمية ، حيث أن الإسلام دين المجتمع والدولة ، كما يعتبر القمار بالنسبة إليهم أمر غير قانوني ، وتقوم الحكومة بدور فعال فى حجب وحظر جميع مواقع القمار بكل أشكالها ، ولذلك يقوم  لاعبون الكويت بأستخدام الطرق المختلفة للتواصل مع مواقع الكازينوهات الأونلاين بالكويت ، ومن هذه الطرق المختلفة ” الشبكة الخاصة الافتراضية ، وألعاب BetOBet الأونلاين “

الكويت دولة شبه ديمقراطية حيث أنها تتميز باقتصادها المرتفع لأنه مدعم من سادس أكبر احتياطي للنفط على مستوى العالم كله ، على الرغم من أن النفط الاحتياطي تم اكتشافه فى أواخر عام 1930 ، وتم تصنيف الكويت من بين الدول ذات المعدلات المرتفعة على مستوى العالم من جهة نصيب دخل كل فرد .

كما يعتبر النفط بالنسبة للكويت هو مصدر القوة الدافعة للاقتصاد بها حيث أنها معظم تاريخها مستقلة ، وترتب على ذلك حدوث كساد كبير فى أواخر عشرينيات القرن السابق وحدوث أزمات كبيرة مثل أزمة النفط بالثمانينيات .

وبعد حدوث هذه الأزمات بالكويت دخلت فى حرب مع العراق أوائل التسعينيات ، وسميت هذه الحرب بحرب الخليج وشاركت أيضا فى هذه الحرب الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعدما انتهت الحرب ، بدأت المجهودات الحثيثة محاولات لإعادة بناء البنية الأساسية الوطنية وإنعاش  الاقتصاد ، وعلى الرغم من إنهاء الحرب بين الكويت والعراق إلا أنه مازال التوتر بينهما موجود بعد الحرب ، ولذلك أخذ الغزو الأمريكي من الكويت نقطة إنطلاق ضد العراق وذلك فى بداية العقد الأول للقرن العشرين ، كما تأسس دستور الكويت عام 1962 وبقي مستمر هذا الدستور حتى وقتنا الحالى .

وأخذت الكويت في اعتبارها بأن جميع أشكال القمار والكازينوهات غير شرعية وذلك تطبيقا لتعاليم الشريعة الإسلامية ، حيث يرى قانون الشريعة بأن هذه الأنشطة والألعاب من القمار تسبب الإثم لما يترتب عليها من إدمانها وجعل الأشخاص ينسون مسؤولياتهم الاجتماعية ولذلك تحظرها .

لذلك لا يوجد فى دولة الكويت أي كازينوهات مقامه لتقدم ألعاب القمار والرهان مثل لعبة البوكر أو لعبة الروليت أو الألعاب الورقية .

 ومن هنا اعتبرت الكويت أحدى الدول القليلة التى يعتبر القمار فيها غير شرعي . وليس ذلك فقط بل أنها تعاقب المشغلين لهذه الأنشطة واللاعبين إذا تم الإمساك بهم بالجرم . وكان هناك حالات كثيرة من الاعتقالات خلال العقد الماضى التى تم ممارستهم للعبة القمار الغير شرعي ، ومثال على ذلك ” قامت السلطات الكويتية عام 2014 بضبط أكثر من ثلاثين لاعب بأحد الكازينوهات الغير شرعية ” بما فيهم الأجانب والعرب ، كما عملت الحكومة أيضا على حظر المواقع الخاصة بالمراهنات والقمار من خلال الإنترنت .

الألعاب التي يمكن الربح من خلالها .

 فى الكويت تعتبر جميع ألعاب القمار غير شرعية ، وذلك بسبب تشريع التعليمات الإسلامية لذلك ، وهذا دليل على عدم تواجد أي من الكازينوهات الأرضية وأيضا لم يوجد مزودي الخدمات الخاصة للقمار الأونلاين .

وعلى الرغم من حظر الحكومة الكويتية لألعاب الكازينوهات الخارجية عبر الإنترنت ، ومحاسبتها للاعبين الذين يتم الإمساك بهم أثناء لعب القمار أو يشاركون بهذه الأنشطة الغير قانونية وتطبيق القوانين الشديدة  ، إلا أنه يوجد حلقات سرية كبيرة يتم اللعب من خلالها القمار فى الكويت

لعبة البوكر من ألعاب الكازينو الأكثر شهرة وشعبية وتعود شهرتها المتزايدة إلى بثها المتواصل بالتلفزيون وعرضها ببطولات العالم التى تعقد و تنظم باستمرار وانتظام وأيضا ترجع شعبيتها إلى طبيعة التنافس الموجود باللعبة ، كما يوجد أختلاف بين الأراء حول لعبة البوكر فالبعض يرى أنها تتطلب مهارة والبعض يرى أنها لعبة حظ .

لعبة البنغو تعتبر لعبة شعبية لها شهرتها الواسعة في جميع أنحاء العالم ، وأكثر شهرة وشعبية فى الولايات المتحدة الأمريكية ، وعلى الرغم من شهرتها إلا أنها لا يوجد لها أماكن وقاعات خاصة بها سواء فى ” الأون لاين أو الكازينوهات الأرضية ” بالكويت ويرجع ذلك أيضا إلى أنها غير شرعية ، وأيضا إذا تم الإمساك بمن يلعبون أو يقيمون بمشاركتها فتتم  مقاضاتهم ، لذلك عليك الحرص إذا لعبت مثل هذه الألعاب .

المراهنات الرياضية أحدي أشكال القمار والأكثر شعبية فى جميع أنحاء العالم ، كما يتعتبر من أشكال القمار الأكبر والذي يتم حدوثه بشكل غير قانوني .

 البيتكوين وهي عملات رقمية تم ابتكارها مؤخرا فقد ظهرت عام 2008 ويطلق عليها أسم ” العملات المشفرة ” ، وأصبحت لها شهرتها ومكانتها فى كافة أنحاء العالم لتكون وسيلة بديلة للدفع ، واستمرت شهرة البيتكوين مع زيادة عدد الكازينوهات الأونلاين والتى كانت بدايتها معها .

 وبالرغم من شعبية البيتكوين ألا أن الحكومة الكويتية لم تعترف بها كعملة أو أصل ، ومع ذلك فلا توجد أي قوانين محددة بالكويت تتعلق بقمار عملة البيتكوين .

اليانصيب وهو شكل من أشكال القمار الأكثر شيوعا ، ويشتهر اليانصيب فى أي مكان يكون فيه لعب القمار قانونيا . ولا تعترف دولة الكويت باليانصيب كلعبة شرعية وأيضا يتم مقاضاة أي من اللاعبين والمشغلين لها .وتحجب الحكومة الكويتية جميع الكازينوهات الخارجية الأونلاين .

شاهد ايضا : استراتيجيات التسويق