اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات تكنولوجيهاختراعات طبيةالمجلةحلول مبتكرةعباقرةمبدعون

التوأم “عماد ومعاذ العمودي”.. يبتكر روبوتاً ذاتي التعقيم

التوأم “عماد ومعاذ العمودي

“فترة منع التجول وبقاؤنا في المنزل، كانت بداية تركيزنا على دراسة وتصميم برمجة الروبوتات للذكاء الاصطناعي “أونلاين” وبعد دراسة مستويين، قررنا ابتكار جهاز ذاتي التعقيم للوقاية من فيروس كورونا”. هكذا تحدث التوأم السعودي “عماد ومعاذ العمودي” لوسائل الإعلام حول ابتكارهما الجديد. فبعد أن حقق التوأم، لعامين متتاليين المراكز الأولى في المسابقة العالمية للحساب الذهني في ماليزيا 2018 و2019، قاما باستغلال أوقات بقائهما في المنزل خلال جائحة كورونا، عبر ابتكار جهاز روبوت ذاتي التعقيم.

عملا عماد ومعاذ عدة تجارب على الجهاز فترات منع التجول، وبعد العودة إلى الحياة الطبيعية قاما بالبرمجة على الجهاز، وعملا عدة تعديلات عليه، حتى ظهر بشكل وأداء مميز، حيث تكمن فكرة الروبوت عبر قيامه التذكير على شخص يدخل المنزل بإشارات ضوئية حمراء ورنين للجرس، للدلالة على ضرورة التعقيم، وبعد التعقيم يقوم بإعطاء إشارة خضراء على انتهاء التعقيم.

ويعتبر التوأم عماد ومعاذ هذا الابتكار مساهمة وطنية منهما في التصدي لجائحة كورونا، وأن يكون لهما دور وبصمة في التصدي لهذه الجائحة.

كانا عماد ومعاذ قد حققا المرتبة الأولى في برنامج “يوسي ماس” وهو برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال، مخصص لتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه، أي الأطفال ما بين سن الرابعة والثانية عشرة، وصمم هذا البرنامج لاستثمار السنوات الاثنتي عشرة الأولى من حياة الأطفال، وتكون 75% من القدرات الدماغية قيد النمو والتطور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى