الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / أخبار / شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي
شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي
شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي

شبكة الشرق الاوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN).. مبادرة كويتية لدعم البحث العلمي والابتكار النسائي


من دول الكويت تم إطلاق شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN) تحت مظلة مبرة السعد التي من أهدافها الرئيسية النهوض بالتنمية البشرية من خلال المعرفة والبحث العلمي في ظل الإرث التاريخي لأمير الكويت الراحل سمو الشيخ سعد العبد الله الصباح رحمه الله. الشبكة برئاسة سفيرة الشبكة العالمية في الكويت والوطن العربي م. جنان الشهاب.

أهداف الشبكة

تهدف “شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات” إلى مساعدة المرأة في تحقيق نمو أكبر في جميع المجالات التكنولوجية والاقتصادية, كما تهدف أيضاً إللا تبادل الخبرات وإيجاد الفرص للمخترعات لتطوير مشاريعهن وتسويقها عالمياً. فضلاً عن تثقيف وإرشاد النساء للتعرف على المسارات والطرق الصحيحة التي ترشدهم لتحقيق أهدافهم.

رؤية الشبكة

أن تكون المنصة الأولى وحلقة الوصل للكوادر النسائية للمساهمة على مواكبة متطلبات العصر والتطورات التكنولوجية السريعة والأسواق العالمية.

القيم

تؤمن الشبكة بروح العمل الجماعي لتأهيل كوادر بشرية وإدارية تعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافها.

وتركيز الشبكة على نماذج واقعية نسائية لها نجاحات في عدة مجالات حتى يكون لها التأثير الايجابي على المجتمع النسائي.

وتعمل الشبكة على تنمية روح الإبتكار والمبادرة والتميز من خلال مبادرتنا ونركز على نجاح المرأة ورغبتها في التعلم المستمر وتبادل المعرفة.

السفيرة تتحدث

وحول المسئوليات الملقاه على المخترعة الكويتية المهندسة “جنان الشهاب” سفيرة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات، حيث أصبحت ممثلة لمخترعات حول العالم, إبراز دور المخترعات والمبتكرات ومساعدتهن.

ترشيح الشهاب لهذا المنصب جاء بعد حصولها على “الجائزة الذهبية المزدوجة للمبتكرين” في لندن عام 2019م، وبذلك أصبحت أول سفيرة عربية للشبكة العالمية للمخترعات.

وقالت “الشهاب” فى تصريحات صحفية لـ “القبس” الكويتية: أعتبر هذا المنصب مسؤولية كبيرة، وأطمح من خلاله مساعدة المخترعين من أبناء بلدي الكويت بشكل خاص والخليج والوطن العربي بشكل عام وإتاحة الفرص لهم للتعاقد مع شركات عالمية، منها: مايكروسوفت، فيسبوك، ماستر كارد، اي بي ام، ايفيا، وايبو وغيرها من الشركات العالمية.

وأردفت: هذه الشركات والمنظمات العالمية و30 شركة عالمية أخرى هم الرعاة الرسميون للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات.

كانت “الشهاب” وبعد الاجتماع الأول مع عضوات الشبكة، قد قررن إطلاق أول قمة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات في الكويت اغسطس عام 2020، وبذلك أصبحت الكويت أول دولة عربية تنظم قمة لمخترعات العالم وستكون فرصة ايضا للقاء المخترعين بالمستثمرين.