نمي موهبتكقصة نجاح

المصرية أمينة طاهر تحصد جائزة Justitia Award لمبادرة سيدات

حصلت المصرية “أمنية طاهر جاد الله” على جائزة Justita Award لمبادرة سيدات في القانون – النمسا، وهي جائزة تمنح للسيدات البارزات والرائدات في المهن القانونية من جميع أنحاء العالم.

وكان من ضمن المرشحات هذا العام، أول رئيسة للمحكمة الدستورية العليا في النمسا، ونائبة رئيس محكمة العدل للاتحاد الاوروبي، واساتذة جامعيين في ارقي جامعات حول العالم ومحاميات رائدات وغيرهن.

أمنية طاهر جاد الله هي محاضر مساعد في كلية الحقوق والشريعة بجامعة الأزهر، وباحثة ماجستير في جامعة الأزهر ومؤسسة مبادرة المنصة حقها في عام 2014 ، لمحاربة حظر تعيين النساء المصريات كقاضيات.

حصلت على لقب “قائد المستقبل” من قبل وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية – 2019 تقديراً لمساعيها في تأسيس مبادة المنصة حقها، وعضو في الرابطة الدولية للقاضيات- الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو فخري وممثلة مصر في صوت المرأة في جميع أنحاء العالم.

تخرجت أمنية في عام 2013 من كلية الحقوق وجامعة الشريعة الأزهر، مع مرتبة الشرف. احتلت المرتبة الثانية في دفعتها. حصلت على أول ماجستير في القانون من جامعة عين شمس، في القانون التجاري الدولي. درست دورة القانون الدولي الخاص في أكاديمية لاهاي للقانون الدولي في يوليو 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى