الثلاثاء , يناير 19 2021
الرئيسية / أخبار / مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.. تتبنى وتسوق الابتكارات العلمية داخل وخارج دولة الكويت
مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.. تتبنى وتسوق الابتكارات العلمية داخل وخارج دولة الكويت
مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.. تتبنى وتسوق الابتكارات العلمية داخل وخارج دولة الكويت

مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.. تتبنى وتسوق الابتكارات العلمية داخل وخارج دولة الكويت


تأسست مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي في دولة الكويت تكريماً لإرث أمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبد الله الصباح، تهدف المبرة الى المشاركة في تطوير عملية التنمية البشرية وتعزيز تمكين المرأة في المجتمع من خلال تقديم الاستشارات، الدراسات والتدريب وإعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات في مجال التربية والتنمية المستدامة، وكذلك من خلال تنظيم المسابقات وتزكية روح التنافس حول المواضيع العلمية وتقديم المنح الدراسية للرابحات في المسابقات من أبناء دولة الكويت والدول الخليجية والعربية. كما تقوم المبرة بتبني المشاريع العلمية المتميزة وتساعد بابتكار مشاريع ذات مردود علمي وتسوق الابتكارات العلمية داخل وخارج دولة الكويت.

تعمل المبرة، المكرسة للإرث التاريخي لأمير الكويت الراحل، الشيخ سعد، على النهوض بالتنمية البشرية في الشرق الأوسط من خلال:

• البحوث الاجتماعية الأولية

• الحملات التعليمية العامة والتثقيف

• تطوير المعرفة العلمية

• التغيير الاجتماعي القائم على البيانات

• أبحاث حول الحياة الكريمة

أهداف المبرة:

تقديم المبرة حلول تربوية علمية وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجه المعنيين بالتنمية على المستوى المحلي والإقليمي من خلال تقديم الاستشارات والدراسات والتدريب.

• السعي للشراكة العالمية مع مؤسسات ذات خبرة في مجال التنمية المستدامة للمساعدة في بناء كفاءات محلية قادرة على تلبية الاحتياجات الوطنية.

• المساهمة في بناء قدرات مهنية متطورة من خلال الاستعانة بالمناهج والبرامج وأدوات ومصادر تمكن الأفراد من ممارسة دورهم وتحمل مسؤولياتهم نحو تنمية مستدامة.

• تطوير برامج ومناهج تعليمية تساعد في تطوير كفاءة الهيئة الإدارية والقوى البشرية في مواجهة التحديات وإيجاد حلول وخيارات متوافقة مع اهداف المؤسسة وتلبي احتياجات التنمية المستدامة.

• تمكين خبرات محلية وعالمية في مجال التربية والتنمية المستدامة يمكنها تقديم المشورة والاقتراحات وحلول مناسبة في مجال التنمية المستدامة.

طرق المساعدة

المشاركة: حضور فعاليات مبرة السعد المجانية، التي تهدف إلى منح الأطراف المهتمة مثلك فرصة لمناقشة وتبادل الخبرات الخاصة بك المتعلقة بالتعلم والتنمية الاجتماعية.

الدعم: تعرف على فرص الدفاع عن القضايا الاجتماعية من خلال الاتصال بمبرة السعد.

التعلم: تخطط مبرة السعد لتوفير فرص التوجيه والتعليم والتدريب لطلاب المدارس الثانوية والطلبة الجامعيين.

التطوع: تعاون مع مبرة السعد وتعلم كيف يمكنك أن تكون جزءًا من منظمة ديناميكية مخصصة لتعزيز التنمية الاجتماعية  في الشرق الأوسط.

المساهمة: المساهمات هي نتيجة موجهة نحو مشاريع محددة ذات نتائج مقدرة.